توزيع منهج التربية الدينية المسيحية

توزيع منهج التربية الدينية المسيحية


توزيع منهج التربية الدينية المسيحية للمرحلة الإعدادية 2024 2025 للترمين

أعلن مكتب مستشار التربية الدينية التابع لوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني عن توزيع منهج التربية الدينية المسيحية للمرحلة الإعدادية 2024، للعام الدراسي الجديد لكلا الفصلين الأول والثاني.

ويحتاج مدرسو مادة التربية الدينية المسيحية توزيع المنهج للمرحلة الإعدادية لمعرفة كيفية تقسيم الوحدات على أشهر الفصل الدراسي الأول والثاني، لجميع الصفوف الأول والثاني والثالث الإعدادي.

توزيع منهج دين مسيحي للمرحلة الإعدادية 2024 2025

ينشر موقع «شبابيك» توزيع منهج دين مسيحي للمرحلة الإعدادية 2024 2025، للعام الدراسي الجديد لكل من الفصل الدراسي الأول والفصل الدراسي الثاني.

والذي يشمل الصفوف الثلاثة في المرحلة الإعدادية، مع توافر منهج الفصل الدراسي الأول والفصل الدراسي الثاني، بناء على التوزيع الجديد للمنهج للعام الدراسي 2024 2025.

توزيع منهج الدين المسيحي للصف الأول الإعدادي 2024 2025

ينقسم منهج التربية الدينية المسيحية على الفصل الدراسي الأول والاني بنظام  الأسابيع، إذ يشمل الفصل الدراسي الأول على 16 أسبوع، ويتم دراسة المنهج المكون من وحدتين فقط مع  تقييم التكويني ومشروع على كل وحدة.

ويشمل الوحدة الأولى على خمس دروس، وكذلك الوحدة الثانية، والتي تنقسم بأسلوب الأسابيع على أربع شهور للفصل الدراسي الأول من شهر سبتمبر 2024 حتى شهر 2025.

توزيع منهج الدين المسيحي للصف الثاني الإعدادي 2024 2025

نشر مكتب مستشار التربية الدينية توزيع منهج الدين المسيحي للصف الثاني الإعدادي 2025 للفصلين الدراسيين، إذ يحتوي المنهج على وحدتين لكل فصل دراسي.

بينما يحتوي الفصل الدراسي الأول على وحدتين بعنوان (أسس الإيمان المسيحي – الالتقاء بمجد السيد المسيح)، ويحتوي كل وحدة على ثلاث دروس، بجانب المحفوظات.

في حين يدرس الطلاب في الفصل الدراسي الثاني وحدتين بعنوان (تاريخ الكنيسة وانتشار المسيحية – بعض القيم السلوكية)، وكذلك كل وحدة بها ثلاث دروس، بجانب المحفوظات.

مع مراجعة عامة للمنهج في شهر يناير 2025 قبل امتحانات الفصل الدراسي الأول، ومراجعة في شهر مايو 2025، قبل امتحانات النهائية للعام الدراسي.

توزيع منهج الدين المسيحي للصف الثالث الإعدادي 2024 2025

يشمل توزيع منهج الدين المسيحي للصف الثاني الإعدادي للعام الدراسي الجديد 2024 2025، أربع وحدات، مقسمين لوحدتين لكل فصل دراسي.

يحتوي الفصل الدراسي الأول وحدتين بعنوان (أسس الإيمان المسيحي – الالتقاء بالرب يسوع)، بجانب المحفوظات من متى والمزمور، بينما يدرس الطلاب في الفصل الدراسي الثاني وحدتين بعنوان (تاريخ الكنيسة وسر بعض الشخصيات – بعض القيم السلوكية)، بجانب محفوظات من لوقا ومزمور.

 

ندى محسن

ندى محسن

صحفية مصرية، حاصلة على درجة الماجستير في الإعلام