آخر موعد لتنسيق المرحلة الثالثة 2024.. بادر بالتسجيل من خلال الرابط الرسمي

آخر موعد لتنسيق المرحلة الثالثة 2024.. بادر بالتسجيل من خلال الرابط الرسمي

نبين لكم خلال الأسطر التالية آخر موعد لتسجيل الرغبات في المرحلة الثالثة من تنسيق الثانوية العامة، للقبول في الكليات والمعاهد العليا في مصر، قبل بدء العام الدراسي 2024 2025.

حيث يحرص عدد كبير من الطلاب والطالبات الحاصلين على شهادة إتمام الثانوية العامة لعام 2024، على الالتحاق بأي من الكليات الجامعية والمعاهد في سبيل تحقيق أحلامهم.

ويُقبل الكثير من الطلاب بتسجيل الرغبات في المرحلة الثالثة من التنسيق، حيث يشمل كل من الطلاب الذين لم يتمكنوا من الالتحاق بإحدى الكليات أو المعاهد المتاحة في المرحلتين الأولى والثانية وفقًا لمجاميعهم.

كما يضم تنسيق المرحلة الثالثة 2024، الطلاب الناجحين بامتحانات الدور الثاني للثانوية العامة، وذلك وفقًا لبيان وزارة التعليم العالي.

تنسيق المرحلة الثالثة 2024

فقد أعلنت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي المصرية برئاسة الدكتور أيمن عاشور، عن تنسيق المرحلة الثالثة والحد الأدنى للقبول بها وعدد طلاب الثانوية العامة المقرر قبولهم بالمرحلة من جميع الشعب.

وقُدر الحد الأدنى للقبول في الكليات والمعاهد من شعبة أدبي بالمرحلة الثالثة بنحو 205 درجة، وهو ما يعادل نسبة مئوية تقدر بـ50%.

وتمثل الحد الأدنى للقبول في المرحلة الثالثة 2024 من شعبة علمي، في 205 درجة، أي ما يعادل 50%.

وجاء العدد المقدر للمرحلة الثالثة من طلاب أدبي حوالي 20 ألف و976 طالب وطالبة، أما عدد الطلاب المقدر من علمي 100 ألف و561 طالب وطالبة.

وبذلك يكون إجمالي الطلاب المقرر قبولهم بتلك المرحلة من جميع الشعب «علمي علوم - علمي رياضيات - أدبي»، نحو 121 ألف و537 طالب وطالبة.

آخر يوم تسجيل رغبات المرحلة الثالثة 2024

وأوضحت وزارة التعليم العالي، أنه سيتم فتح باب تسجيل الرغبات الجامعية للطلاب الناجحين بالدور الأول من امتحانات الثانوية العامة لعام 2024، وكذلك الذين تخلفوا عن التسجيل في المرحلتين الأولى والثانية من التنسيق، من خلال موقع التنسيق الإلكتروني.

وكان ذلك اعتبارا من يوم الثلاثاء الموافق 10 سبتمبر 2024، على أن يستمر لمدة 3 أيام حتى يوم الخميس الموافق 12 سبتمبر 2024.

لتسجيل الرغبات اضغط هنا 

 

تسنيم هاني

تسنيم هاني

صحفية مصرية خريجة كلية الإعلام