توزيع منهج رياضيات الصف الخامس 2025

توزيع منهج رياضيات الصف الخامس 2025


توزيع منهج رياضيات الصف الخامس 2024 2025 للفصلين

نشرت إدارة تنمية مادة الرياضيات التابعة للإدارة المركزية لتطوير المناهج، في وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، توزيع منهج رياضيات الصف الخامس 2024 2025، للفصلين الدراسيين.

إذ يحتاج مدرسو مادة الرياضيات، توزيع منهج الرياضيات 2024 المرحلة الابتدائية، من أجل تقسيم المنهج من فصول ودروس على أشهر الفصل الدراسي الأول والثاني.

توزيع منهج رياضيات الصف الخامس الجديد 2024 2025

بقسم منهج رياضيات الصف الخامس الجديد على الفصل الدراسي الأول والفصل الدراسي الثاني، وذلك بخطة أسبوعية 3 فترات، مع أختبارين شهريين لكل فصل، مع مراجعة عامة على المنهج في آخر شهور الفصل الدراسي، في كل من شهر يناير 2025 وشهر مايو 2025، مع بداية امتحانات الفصل الدراسي الأول والثاني.

توزيع منهج رياضيات الصف الخامس الفصل الأول

يشمل توزيع منهج الرياضيات للصف الخامس الابتدائي الترم الأول على ستة فصول و46 درس مقسمين على 5 أشهر في الفصل الدراسي الأول، مع 12 تقييم أسبوعي.

بجانب اختبارين شهريين، يقام الأول منهم قرب انتهاء الفصل الثاني، والثاني في منتصف الفصل الخامس، وذلك على ما سبق دراسته على مدار الشهر، وهذا طبقًا لطرق التقييم الجديدة والتي تتضمن التقييم الأسبوعي والشهري والواجب المنزلي والنشاط.

توزيع منهج رياضيات الصف الخامس الفصل الدراسي الثاني

يشمل توزيع منهج الرياضيات للصف الخامس الابتدائي الترم الثاني على ستة فصول و39 درس، مقسمين على 4 أشهر في الفصل الدراسي الثاني، مع 8 تقييمات أسبوعية.

بجانب اختبارين شهريين، يقام الأول منهم في منتصف الفصل التاسع، والثاني في منتصف الفصل الحادي عشر، وذلك على ما سبق دراسته على مدار الشهر.

​​​​​​​

ندى محسن

ندى محسن

صحفية مصرية، حاصلة على درجة الماجستير في الإعلام