فرصة أخيرة.. مد تنسيق المرحلة الثالثة 2024

فرصة أخيرة.. مد تنسيق المرحلة الثالثة 2024

أصدرت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، يوم السبت، بيانا بشأن مد فترة تسجيل رغبات الطلاب الحاصلين على شهادة الثانوية العامة 2024 في تنسيق الجامعات 2025 بالمرحلة الثالثة.

آخر موعد للتسجيل في تنسيق المرحلة الثالثة 2024

أفاد البيان أن وزير التعليم العالي والبحث العلمي، الدكتور أيمن عاشور، وجه بمد فترة التقديم للتنسيق الإلكتروني للقبول بالجامعات الحكومية والمعاهد يوما إضافيا.

وأوضح البيان أنه بناء على التعليمات الجديدة تنتهي المرحلة الثالثة لطلاب الثانوية العامة المصرية في تمام الساعة السابعة من مساء يوم الثلاثاء الموافق 17 سبتمبر الجاري، بدلا عن الإثنين 16 من نفس الشهر.

وأشار البيان أن هذا البيان يأتي في إطار الحرص على مستقبل الطلاب الناجحين في الدور الثاني للثانوية العامة الذين لم يتمكنوا من إتمام التنسيق الإلكتروني حتى الآن.

ولفت البيان أن التقديم للتنسيق الإلكتروني للقبول بالجامعات الحكومية والمعاهد متاح من خلال الرابط التالي: https://tansik.digital.gov.eg.

ويتاح للطلاب تسجيل رغباتهم من خلال معامل الحاسب الآلي المُتاحة بكافة الجامعات الحكومية من 9 صباحا وحتى 3 ظهرا طوال فترة التنسيق؛ لاستقبال الطلاب ومساعدتهم على التنسيق الإلكتروني، كما يتاح للطلاب إدخال رغباتهم من خلال حاسبهم الشخصي على مدار الـ24 ساعة.

ووجهت الوزارة رسالة للطلاب توجههم بالحرص على استغلال فرصة المد الحالية وتسجيل رغباتهم على الموقع الإلكتروني للتنسيق، نظرا لأن الموقع سوف يغلق في تمام الساعة 7 من مساء يوم الثلاثاء الموافق 17 سبتمبر الجاري، إيذانا بانتهاء المرحلة الثالثة للتنسيق.

 

عمر مصطفى

عمر مصطفى

صحفي مصري يقيم في محافظة الجيزة ومتخصص في ملف التعليم وكتابة الأخبار العاجلة منذ عام 2011