توزيع منهج اللغة العربية للصف الرابع الابتدائي الترم الثاني 2025

توزيع منهج اللغة العربية للصف الرابع الابتدائي الترم الثاني 2025

ينشر «شبابيك» خطة توزيع مقرر مادة اللغة العربية للصف الرابع الابتدائي الفصل الدراسي الثاني للعام التعليمي 2024-2025 الصادرة عن مكتب مستشار المادة بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني.

توزيع مقرر العربي رابعة ابتدائي ترم ثاني 2025

شهر فبراير 2025:

  • من 8 فبراير 2025: نص الاستماع الماء سر الحياة - القراءة نص معلوماتي الري على مر العصور – الشعر بلادي اسلمي – النحو مراجعة الجملة الاسمية وضبط ركنيها وعلامات الرفع المختلفة في حالتي المثنى والجمع – الإملاء يكتب الكلمات بعد وصل بدايتها بحروف الكاف واللام والفاء كتابة صحيحة.

  • من 15 فبراير 2025: نص معلوماتي الري على مصر العصور – شعر بلادي اسلمي – النحو مراجعة الجملة الفعلية مع ضبط الفاعل في حالات الإفراد والتثنية والجمع – التعبير الكتابي كتابة مطوية.

  • من 22 فبراير 2025: نص الاستماع النفايات الإلكترونية – القراءة قصة قصيرة حلم ليس مستحيلا – نص معلوماتي دليل إعادة التدوير – النحو المطابقة بين الفعل والفاعل تذكيرا وتأنيثا.

شهر مارس 2025:

  • من 1 مارس 2025: نص الاستماع النفايات الإلكترونية – القراءة قصة قصيرة حلم ليس مستحيلا - النحو تحويل الجملة الاسمية إلى فعلية مع مراعاة حال الفعل المضارع تذكيرا وتأنيثا.- التعبير الكتابي كتابة لوحة إرشادية.

  • من 8 مارس 2025: نص الاستماع حوار مبار – القراءة قصة قصيرة طاقتنا من بيئتنا والنص المعلوماتي بنبان سد عالي جديد – النحو تحويل الجملة الاسمية إلى فعلية مع مراعاة حال الفعل الماضي تذكيرا وتأنيثا.

ويمكن الاطلاع على الخطة كاملة تاليا:

​​​​​​​

 

عمر مصطفى

عمر مصطفى

صحفي مصري يقيم في محافظة الجيزة ومتخصص في ملف التعليم وكتابة الأخبار العاجلة منذ عام 2011