رئيس الوزراء يعتذر على تصدير البيروقراطية المصرية للسعودية (فيديو)

رئيس الوزراء يعتذر على تصدير البيروقراطية المصرية للسعودية (فيديو)

اعتذر الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، على تصدير البيروقراطية المصرية إلى السعودية التي بذلت الحكومة المملكة جهودا كثيفة من أجل القضاء عليها والعمل على بناء المزيد من الإجراءات التي تعمل على تحسن البنية الأساسية للاستثمار.

جاء ذلك ردا على وزير التجارة السعودي، الدكتور ماجد بن عبدالله القصبي، الذي قال إن مصر صدرت البيروقراطية إلى المملكة العربية السعودية في العصور الماضية.

وقال مدبولي إن مصر أخذت البيروقراطية وقت الاستعمار البريطاني الذي تواجد في مصر قبل 70 سنة، معتذرا عن نقل البيروقراطية إلى السعودية في وقت من الأوقات.

وداعًا للإجراءات البيروقراطية في مصر

زف رئيس مجلس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي، بشرى سارة لجميع المستثمرين الراغبين في الاستثمار داخل مصر، من خلال وضع العديد من الإجراءات الجديدة التي تحفز وتشجع الاستثمارات في مصر والتي تقضى أيضًا على الإجراءات البيروقراطية.

وأوضح رئيس الوزراء خلال زيارته إلى الرياض، أن مصر أجرت الكثير من الإصلاحات والتعديلات التشريعية على قانون الاستثمار في مصر وذلك من أجل القضاء نهائيًا على الإجراءات البيروقراطية في مصر.

وأضاف مدبولي، أن مصر لديها حاليًا العديد الأمور التي تحفز وتشجع المستثمر على الاستثمار داخل مصر وذلك بعد القيام بالعديد من التعديلات في السياسيات الاقتصادية ووضع رؤية واضحة من أجل استقرار سعر الصرف داخل البنوك المصرية.

وأشار رئيس الوزراء أنه خلال الأشهر المقبلة سوف يتم تفعيل اتفاقية تعمل على حماية وتحفيز الاستثمارات المصرية والسعودية، حيث تقوم الحكومة حاليًا بإنشاء وحدة داخل وزارة الاستثمار في مصر خاصة بكل ما يتعلق بالاستثمارات السعودية.

وقال الدكتور مصطفى مدبولي إن مصر خلال الفترة الماضية عملت على تسهيل وتسريع كافة الإجراءات التي تتعلق بالاستثمار داخل مصر بشكل كبير، لكي تكون حافز قوى لجذب المزيد من الاستثمارات في كافة القطاعات والمجالات.

وأشار أن هناك 5 آلاف و700 شركة مصرية تستثمر داخل السعودية في الكثير من القطاعات والمجالات وهذا يدل على عمق العلاقات المتبادلة بين البلدين، متوقعًا زيادة استثمار الشركات السعودية في مصر خلال الأشهر المقبلة.

أوضح مدبولي أن مصر خلال الفترة الماضية قامت بحل الكثير من الأزمات والمشاكل التي تواجه المستثمرين السعوديين ولم يتبقى سوى 14 تحد أو مشكلة فقط تعمل الحكومة المصرية حاليًا على حلها بطرق غير تقليدية.

 

 

عمر مصطفى

عمر مصطفى

صحفي مصري يقيم في محافظة الجيزة ومتخصص في ملف التعليم وكتابة الأخبار العاجلة منذ عام 2011