وزارة التربية والتعليم تتعرض للسرقة.. كمية كبيرة من «التابلت»

وزارة التربية والتعليم تتعرض للسرقة.. كمية كبيرة من «التابلت»

علقت وزارة الداخلية على الأنباء التي تداولها نشاط مواقع التواصل الاجتماعي خلال الساعات الأخيرة عن سرقة أكثر من 1000 جهاز تابلت من داخل أحد مخازن وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني في الجيزة، وذلك قبل عودة المدارس بأيام قليلة.

وزارة الداخلية تكشف تفاصيل سرقة أجهزة «التابلت»

أصدرت وزارة الداخلية بيانًا تفصيلاً اليوم الاثنين الموافق 16 سبتمبر 2024، بشأن واقعة سرقة عدد كبير من أجهزة «التابلت» داخل مخازن الوزارة قبل عودة المدارس.

وكشف بيان وزارة الداخلية عن أن قسم شرطة أول أكتوبر بالجيزة تلقى بلاغا من مدير عام بوزارة التربية والتعليم يفيد بأنه أثناء جرد مخزن تابع لوزارة التربية والتعليم بمدينة مبارك التعليمة بالجيزة تبين سرق 1179 جهاز «تابلت» من إجمالي عدد الأجهزة المتواجد داخل المخزن وهى 150 ألف جهاز.

​​​​​​​

وأضاف البيان أنه تم تحديد هوية مرتكبي سرقة أجهزة التابلت من داخل إحدى مخازن التابعة لوزارة التربية والتعليم في الجيزة على الفور وهو عامل بوفيه وسائق بشركة تعمل في النقل الذكي قاموا باستخدام سيارة ملاكي مملوكة لشقيقة المتهم الثاني.

وتمكنت الأجهزة الأمنية من إلقاء القبض على المتهمين وضبط السيارة التي تم استخدامها في واقعة السرقة، حيث تم مواجهة المتهمين بالواقعة، وأقر عامل البوفيه بسرقة الأجهزة من داخل المخزن وقال إنه كان يقوم بوضع الأجهزة داخل إحدى صناديق القمامة من أجل إخراجها، بينما تم تكليف المتهم الثاني بالتصرف فيها.

أقر المتهمان بحصولهما على مبلغ 2.7 مليون جنيه مقابل بيعهما للأجهزة.

تم تحرير محضر بالواقعة وجار العرض على النيابة للاستكمال التحقيقات.

 

عمر مصطفى

عمر مصطفى

صحفي مصري يقيم في محافظة الجيزة ومتخصص في ملف التعليم وكتابة الأخبار العاجلة منذ عام 2011