نصوص الاستماع للصف الخامس الابتدائي الترم الأول بتنسيق سهل الحفظ

نصوص الاستماع للصف الخامس الابتدائي الترم الأول بتنسيق سهل الحفظ

ينشر «شبابيك» نصوص الاستماع المتضمنة في مقرر اللغة العربية للصف الخامس الابتدائي بالفصل الدراسي الأول.

قصص الاستماع خامسة ابتدائي ترم أول

يحتوي المنهج على 4 قصص استماع مرفقة بالأسفل في تصميم يسهل على الطالب حفظها، مثال ما يلي:

نص الاستماع: كن ولا تكن:

  • كن متفائلا: المتفائل أكثر الناس سعادة فهو يرى الحياة جميلة، بخلاف المتشائم الذي لا يرى شيئا في الحياة جميلا، كما أن التفاؤل هو الضوء الذي ينير لنا طريقنا في الظلماء وياعدنا على أن نعيش حياة تملؤها المحبة ويجعلنا نحقق أحلامنا وآمالنا.

  • ولا تكن متساهلا: فالتساهل هو التغافل عن أمور لا يمكن التهاون فيها، فتمر على الأخطاء مرور الكرام فتتساهل في حقوق الآخرين وتتساهل في إهدار الوقت في أشياء لا فائدة منها، وتتساهل أيضا في إطلاق شائعات عبر منصات التواصل.

  • كن متحمسا: الحماس هو القوة الدافعة وراء النجاح وهو الوقود الذي يدير المحرك والدافع أيضا لتحقيق أي مشروع، فحافظ على هذا الوقود الثمين واجعل حماسك لتحقيق أهدافك طاقة متجددة تتجدد مع طلوع شمس يوم جديد.

  • ولا تكن مشدود الأعصاب: الأعصاب المشدودة لا تجعلك تفكر جيدا كما تجعلك دائم التوتر وهو ما يسبب لك مشكلات صحية ونفسية واجتماعية، ولكي تتخلص من هذا التوتر عليك أن تمارس الرياضة وتخصص وقتا للاسترخاء.

  • كن حكيما: الحكيم هو الذي يفكر جيدا قبل أن يتحدث وعندما يتحدث فهو يتكلم في الوقت المناسب بالكلام الملائم ولا يحكم بما يسمع فقط ولكن على ما يرى كما أن الحكمة هي أن تبتعد عن التسرع والتقليد الأعمى للآخرين.

​​​​​​​

عمر مصطفى

عمر مصطفى

صحفي مصري يقيم في محافظة الجيزة ومتخصص في ملف التعليم وكتابة الأخبار العاجلة منذ عام 2011