موعد ظهور نتيجة تنسيق الدبلومات الفنية 2024 متى؟

موعد ظهور نتيجة تنسيق الدبلومات الفنية 2024 متى؟

يتأهب الكثير من أولياء الأمور وطلاب الدبلومات الفنية لـ موعد ظهور نتيجة التنسيق، ليتعرفوا على الكليات والمعاهد المختارة لهم بعد أن قاموا بتسجيل الرغبات.

تنسيق الدبلومات الفنية 2024

فقد أعلنت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي برئاسة الدكتور أيمن عاشور، عن تنسيق الدبلومات الفنية لعام 2024، لكل من نظام 3 و5 سنوات في كافة التخصصات والأقسام.

وأوضحت الوزارة الحد الأدنى للقبول في الكليات والمعاهد لطلاب التعليم الفني، كما أشارت إلى موعد تسجيل الرغبات من خلال موقع التنسيق الإلكتروني.

حيث أتاحت وزارة التعليم العالي لطلاب الدبلومات الفنية، إمكانية تسجيل رغبات الالتحاق بالكليات والمعاهد المتاحة لهم، بدءً من يوم الثلاثاء الموافق 3 سبتمبر 2024.

واستمر التسجيل لمدة 10 أيام متتالية، حتى يوم الخميس الموافق 12 سبتمبر 2024، في تمام الساعة 7 مساءً.

متى موعد نتيجة تنسيق الدبلومات الفنية 2024؟

واهتم عدد كبير من المواطنين بالتساؤل عن موعد إعلان نتيجة تنسيق الدبلومات الفنية رسميا، قبل بدء العام الدراسي الجديد 2024 2025.

ويتوقع أن يكون موعد ظهور النتيجة، بعد حوالي 5 أيام من إغلاق تسجيل رغبات الدبلومات الفنية، أي في يوم الثلاثاء الموافق 17 سبتمبر الحالي، أو يوم الخميس 19 سبتمبر كحد أقصى.

لينك نتيجة تنسيق الدبلومات الفنية 2024

وتتيح وزارة التعليم العالي كل عام إمكانية الاستعلام عن نتيجة تنسيق الدبلومات الفنية لجميع الشعب والتخصصات بنظام 3 أو 5 سنوات، بعد تسجيل الرغبات وظهور النتيجة إلكترونيا تيسيرًا على الطلاب.

وذلك من خلال موقع التنسيق الإلكتروني المتمثل في الرابط التالي: https://tansik.digital.gov.eg/application/

 

تسنيم هاني

تسنيم هاني

صحفية مصرية خريجة كلية الإعلام