موعد اجتماع الفيدرالي الأمريكي اليوم الأربعاء 18 سبتمبر 2024

موعد اجتماع الفيدرالي الأمريكي اليوم الأربعاء 18 سبتمبر 2024

تطلع الكثير من المستثمرين والمختصين في المجال الاقتصادي لمعرفة موعد اجتماع البنك الفيدرالي الأمريكي، في يوم الأربعاء الموافق 18 سبتمبر 2024.

اجتماع الفيدرالي الأمريكي السادس

وقد انعقد منذ أمس الثلاثاء 17 سبتمبر اجتماع الفيدرالي الأمريكي السادس، وفقًا لجدول مواعيد الاجتماعات الرسمي لعام 2024، والتي تبلغ حوالي 8 اجتماعات خلال العام.

ويستمر اجتماع الفيدرالي الأمريكي لمدة يومين متتاليين، لذا فقد اهتم البعض بموعد جلسة يوم الأربعاء، والتي سيتم فيها إعلان نتيجة الاجتماع وتحديد أسعار الفائدة.

حيث يتمثل أهمية اجتماع البنك الفيدرالي الأمريكي في تحديد مصير سعر الفائدة بشكل دوري، سواء بالتثبيت أو الرفع أو الخفض، وفقًا لمعدلات التضخم.

توقعات اجتماع الفيدرالي الأمريكي في سبتمبر 2024

تشير العديد من توقعات الاقتصاديين إلى احتمالية توصل اجتماع الفيدرالي الأمريكي إلى قرار بخفض أسعار الفائدة، وذلك نظرا للحالة الاقتصادية ومعدلات التضخم المرتفعة في الولايات المتحدة الأمريكية.

وجاءت تقديرات الانخفاض المتوقعة بنسبة تتراوح ما بين 0.25% و0.5%، ويرجح أن تكون نتيجة الاجتماع خفض سعر الفائدة 0.25% أي ما يقدر بـ25 نقطة أساس.

متى موعد اجتماع الفيدرالي الأمريكي اليوم؟

ومن المقرر أن ينعقد اجتماع البنك الفيدرالي يوم الأربعاء 18 سبتمبر 2024، لإعلان نتيجة تلك الجلسات سواء بالتثبيت أو الرفع أو الخفض، في تمام الساعة 10:55 صباحا بالتوقيت الأطلسي، أي ما يوافق الساعة 5:55 مساءً بتوقيت القاهرة.

جدير بالذكر أن قرار الاجتماع السابق في يوم الأربعاء 31 يوليو المنقضي، جاء بتثبيت أسعار الفائدة، وتمثل سعر الفائدة القياسي للاقتراض قصير الأجل في نطاق مستهدف ما بين 5.25% و5.50%.

تسنيم هاني

تسنيم هاني

صحفية مصرية خريجة كلية الإعلام