هل السبت إجازة في المدارس 2024 2025؟.. رد وزارة التربية والتعليم

هل السبت إجازة في المدارس 2024 2025؟.. رد وزارة التربية والتعليم

هل يوم السبت إجازة في المدارس في مصر؟، سؤال طرحه الكثير من أولياء الأمور والطلاب قبل بدء العام الدراسي الجديد 2024 2025، وهو ما نبينه خلال الأسطر التالية.

حقيقة إلغاء إجازة يوم السبت 

فقد تداول العديد من المواطنين ومستخدمي مواقع التواصل، أنباء عن إلغاء إجازة يوم السبت في المدارس بمختلف محافظات مصر في عام 2025، واعتباره يوم دراسي كباقي الأيام.

بذلك تصبح أيام الدراسة خلال الأسبوع 6 أيام متتالية، بدلا من 5 أيام، وقد لاقت تلك الأنباء رواجا كبيرا بين أولياء الأمور والطلاب.

رد وزارة التربية والتعليم على إلغاء إجازة السبت 

وحرصت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني عن بيان حقيقة إلغاء إجازة يوم السبت في المدارس، حيث نفت الوزارة تلك الأنباء معتبرة إياها من قبل الشائعات.

حيث نفى المتحدث الرسمي باسم وزارة التربية والتعليم شادي زلطة، ما تردد عن اعتبار يوم السبت يوم دراسي، وأكد على أن يوم السبت هو أحد أيام الإجازة الأسبوعية المدرسية.

وأشار إلى أن إلغاء إجازة يوم السبت في المدارس، كان أحد المقترحات التي طرحتها العديد من الإدارات التعليمية، في اجتماعاتها مع وزير التربية والتعليم محمد عبد اللطيف في الآونة الأخيرة.

لكن هذا المقترح لم يقابل بالموافقة، لذا فإنه وبشكل نهائي يعتبر يوم السبت إجازة في المدارس التي تعتمد هذا النظام بكافة المراحل التعليمية، وبذلك نكون قد أجبنا على السؤال المطروح من أولياء الأمور والطلاب.

وصرح شادي زلطة، بأن الوزارة تسعى لوضع آليات مناسبة لطبيعة كل إدارة تعليمية على حدة لمواجهة مشكلة الكثافة الطلابية وليس على مستوى كافة المديريات التعليمية.

 

تسنيم هاني

تسنيم هاني

صحفية مصرية خريجة كلية الإعلام