متى التسجيل للعمل بالحصة 2024؟ حضر ورقك

متى التسجيل للعمل بالحصة 2024؟ حضر ورقك

يتساءل الآلاف من المعلمين الراغبين في العمل والتعاقد بنظام الحصة، متى التسجيل للعمل بالحصة 2024؟ العام الدراسي الجديد 2024 2025.

متى التسجيل للعمل بالحصة 2024؟

ويأتي التعاقد مع المعلمين والمعلمات للعمل بنظام الحصة أحد الحلول التي تم العمل بها من قبل وزارة التربية والتعليم، للقضاء على أزمة العجز في عدد المعلمين في مصر.

وأشارت الوزارة في بيان لها أن عدد المعلمين حاليا يبلغ نحو 843 ألف و490 معلما ومعلمة، موزعين على كافة المدارس بمختلف المحافظات.

ويأتي عجز المدرسين بوزارة التربية والتعليم، بنحو 469 ألف و860 معلما ومعلمة، ليقرر محمد عبد اللطيف وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، عن بدء التعاقد بنظام الحصة مع حوالي 50 ألف معلم، وذلك على مستوى كافة الإدارات التعليمية في مصر.

ووافق مجلس الوزراء زيادة سعر التدريس الحصة في مدارس وزارة التربية والتعليم، بحيث يصبح سعر الحصة الواحدة 50 جنيها بدلا من 20 جنيها.

وتكون إجابة متى التسجيل للعمل بالحصة 2024؟ مع انطلاق العام الدراسي الجديد، والذي سيبدأ اعتبارا من يوم السبت 21 سبتمبر 2024.

وتحتاج وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني تخصصات المعلمين المطلوبة للعمل بنظام الحصة كالآتي: «المواد الأساسية، اللغة العربية، اللغة الإنجليزية، الرياضيات، العلوم، الدراسات، معلم فصل بنظام الحصة».

محمد السيد

محمد السيد

صحفي مصري خريج كلية دار العلوم جامعة القاهرة، يكتب في الرياضة والتعليم