كتاب الوزارة مهارات إدارة الأسرة وريادة الأعمال أولى إعدادي 2025 ترم أول pdf

كتاب الوزارة مهارات إدارة الأسرة وريادة الأعمال أولى إعدادي 2025 ترم أول pdf

حصل «شبابيك» على نسخة إلكترونية بصيغة pdf من كتاب وزارة التربية والتعليم في مقرر الفصل الدراسي الأول لمادة مهارات إدارة الأسرة وريادة الأعمال للصف الأول الإعدادي للعام الدراسي 2024-2025.

كتاب مهارات إدارة الأسرة وريادة الأعمال الصف الأول الإعدادي الترم الأول

يشتمل الكتاب على موضوعات مختلفة في علوم الحياة الأسرية باعتبارها اللبنة الأولى لبناء وصلاح المجتمع، ويسعى لتعريف الطالبة بمسؤولياته نحو أسرته ومجتمعه المدرسي والبيئة المحيطة باختلاف ثقافاتها وعاداتها تقادلها، والتي تعكس الهوية والتنوع الثقافي الثري في مختلف مجالات الحية.

ويساهدف الكتاب ناء جيل قادر على مواكبة سوق العمل وتحقيق المنافسة والريادة المحلية والإقليمية وصولا للعالمية بين الدول المختلفة في ضوء التكامل بين مجالات الاقتصاد المنزلي المختلفة.

ويشمل ذلك العلاقات الأسرية وسلامة المجتمع والأمومة والطفولة وإدارة موارد الأسرة والمستهلك والصحة الغذائية وعلوم الأطعمة والتذوق الملبسي والمشغولات اليدوية وتأثيث المسكن وتجميله.

وتمت صياغة كتاب الطالب في ضوء ثلاث وحدات دراسية في الفصل الدراسي الأول متمثلة في:

  • الوحدة الأولى: الأسرة وريادة الأعمال.

  • الوحدة الثاني: فكرتي لمشروعي.

  • الوحدة الثالثة: مشروعي الصغير.

وتشتمل هذه الوحدات على عدد من الموضوعات التي تهتم بسبل تحقيق الاستقرار الأسري، وتأثير ذلك على بناء المجتمع، في ضوء العديد من المشروعات الصغيرة المحققة للإنتاجية في مجالات التغذية والمشغولات الفنية البسيطة بما يتناسب مع المرحلة العمرية لطلاب الصف الأول الإعدادي.

 

عمر مصطفى

عمر مصطفى

صحفي مصري يقيم في محافظة الجيزة ومتخصص في ملف التعليم وكتابة الأخبار العاجلة منذ عام 2011