حسم جدل الإصابة بنزلات معوية في أسوان بسبب صرف كيما

حسم جدل الإصابة بنزلات معوية في أسوان بسبب صرف كيما

حسم المهندس عماد الدين مصطفى، رئيس الشركة القابضة للصناعات الكيماوية، الجدل الدائر حول أن صرف شركة كيما هو المتسبب في انتشار الإصابة بنزلات معوية في أسوان.

هل صرف كيما وراء الإصابة بنزلات معوية في أسوان؟

قال رئيس الشركة، إن ما يتردد حول صرف شركة كيما المتسبب الرئيسي في حالات الإصابة بالنزلات المعوية في أسوان، عار تمامًا من الصحة.

جاء ذلك خلال مداخلة هاتفية مساء اليوم الأحد في برنامج «حضرة المواطن» مع الإعلامي سيد على عبر فضائية «الحدث اليوم».

وأضاف "أن شركة كيما كانت تصرف في القديم الأزل على مصرف كان يصب في النيل، ولكن في عام  2010 أي منذ 14 سنة تم غلق هذا المصرف في احتفالية حضرها جميع المسئولين في محافظة أسوان.

واستكمل أن منذ عام 2010 تصرف الشركة من خلال صرف صناعي خاص داخل الشركة ويتم صرفه على محطة رقم 10 التي تتبع الدولة وشركة المياه وذلك بعد أخذ عينات للتحقق من مطابقتها للمواصفات، ويتم معالجتها مرة أخرى لكي تستخدم في ري الغابات شجرية لإنتاج الأخشاب.

وأكد أنه الشركة ليس لديها أي مصرف على مياه النيل، وبناء على ذلك فإن ما يتداول حول صرف شركة كيما المتسبب في حالات النزلات المعوية عار تمامًا من الصحة.

وأضاف أن هناك جهات معينة تتعمد في هذا التوقيت إثارة الشائعات بالتزامن مع الموسم السياحي في أسواق لضرب السياحة في أسوان.

ناشد رئيس الشركة المواطنين بعدم الانسياق وراء الشائعات التي تهدف إلى إثارة البلبلة، كما أشاد بموقف وزير الصحة الذي خرج بتصريحات توضح كافة الأمور ولم يذكر اسم الشركة لأنها ليس لديها علاقة بالأمر.