آخر معلومات عن محاكمة الشيخ سمير مصطفى.. محاميه الوحيد يكشف الحقيقة

آخر معلومات عن محاكمة الشيخ سمير مصطفى.. محاميه الوحيد يكشف الحقيقة

تساءل الكثير من محبي ومتابعي الشيخ سمير مصطفى، عن آخر معلومات عن محاكمته المنعقدة يوم الإثنين الموافق 23 سبتمبر 2024، متأهبين لمعرفة الحكم النهائي بحقه.

محاكمة الشيخ سمير مصطفى 

حيث تداول الكثير من مستخدمي مواقع التواصل الاجتماعي، عدد كبير من المنشورات التي روجت أن محاكمة يوم الإثنين هي الجلسة الأخيرة للنطق بالحكم النهائي.

ويترتب على هذا إصدار المحكمة قرارا نهائيا إما ببراءة الشيخ سمير مصطفى أو الحبس، وقد تزايدت الأقاويل على مواقع التواصل الاجتماعي بين التخمين بتأجيل محاكمة الشيخ وبين التمني بإخلاء سبيله.

وقد حرص المحامي «خالد المصري»، والذي يعد هو محامي الشيخ سمير مصطفى، على توضيح الحقيقة وبيان آخر المعلومات عن محاكمة الشيخ، وذلك من خلال منشور دونه على حسابه الرسمي على الفيسبوك.

ونفى كل تلك الأنباء المتداولة عن محاكمة الشيخ، وكتب في منشوره الآتي: «الناس اللي عمالة تنشر في كل الجروبات أن بكره الجلسة الأخيرة للشيخ سمير مصطفي إما حكم وإما براءة.. عايز أقولهم الله يخليكم ارحمونا وبطلوا فتي مش انتوا تألفوا علي الجروبات وأنا تنزل عليا الاتصالات عشان ارد على كلامكم».

وأوضح حقيقة الأنباء عن الجلسة الأخيرة للنطق بالحكم في حق سمير مصطفى، قائلا: «بكره جلسة تجديد حبس عادية للشيخ سمير مصطفي، والقضية 810 لسنة 2019 سوف يتم إحالتها للمحاكمة خلال الأيام القادمة بعد جلسة التجديد وصدر لها قرار الإحالة، وتم إعلان المتهمين المخلي سبيلهم خلال الأيام الماضية».

وأردف خالد المصري مدونا: «وهذه الإحالة شملت جميع المتهمين الحاضرين والغائبين، ويصل عددهم كما رأيته بنفسي في قرار الإحالة إلى حوالي 300 شخص، بما فيهم الشيخ سمير مصطفي، لأنه لم يتم استبعاد أحد من هذه القضية».

وبَيَّن المعنى مما سرده بقوله: «معني ذلك أن هناك جلسات محاكمة أخرى متعاقبة خلال الفترة القادمة للشيخ سمير مصطفي، سوف تتجاوز هذه الجلسات مدة السنة، إذا كانت المحكمة تسير في الجلسات بمعدل سريع».

ونوه المحامي خالد المصري في نهاية منشوره على ضرورة تحري الدقة قبل نشر أي معلومة بشأن قضية الشيخ سمير مصطفى، والاعتماد على تصريحاته فقط بخصوص القضية حيث أنه هو المحامي الوحيد له.

تسنيم هاني

تسنيم هاني

صحفية مصرية خريجة كلية الإعلام