أداءات وتقييمات الوزارة أولى ابتدائي الأسبوع الأول ترم أول 2025 pdf

أداءات وتقييمات الوزارة أولى ابتدائي الأسبوع الأول ترم أول 2025 pdf

ينشر «شبابيك» محتوى الأداءات الصفية والمنزلية والتقييمات على مقررات الأسبوع الأول للصف الأول الابتدائي بالفصل الدراسي الأول للعام التعليمي 2024-2025، في ملف إلكتروني pdf يتاح الاطلاع عليه أو تحميله.

واجبات الوزارة الصف الأول الابتدائي الأسبوع الأول 2024-2025

قررت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني مع بداية العام الدراسي الحالي توحيد الواجبات المنزلية على مستوى المدارس في مختلف أنحاء الجمهورية.

وتنشر الوزارة على موقعها الإلكتروني على الإنترنت أنشطة للأداءات الصفية، والتي يحلها الطالب تحت إشراف المعلم في الفصل، بالإضافة إلى أداءات منزلية يجيب عنها الطالب بنفسه في البيت.

كما تشمل الملقات المنشورة على موقع الوزارة التقييمات الأسبوعية، وهي عبارة عن اختبارات صغيرة على ما درسه التلميذ في الحصص خلال الأسبوع بالكامل.

وتستهدف هذه الأنشطة ضمان تقييم الطالب وفقا لأهداف منظومة التعليم الجديدة والتي تعتمد على التعلم واستخراج نواتجه بدلا عن الحفظ والتلقين.

وفي الملف المرفق بالأسفل الخاص بأداءات وتقييمات الصف الأول الإعدادي في الأسبوع الأول من العام الدراسي الحالي، تم تضمين أنشطة على ما تتم دراسته في اللغة العربية والرياضيات.

في اللغة العربية على سبيل المثال، هناك أنشطة على كتابة الحروف مع ضبطها بالفتح والكسر والضم والسكون بطريقة صحيحة، واختيار الأشكال التي تبدأ بالحرف الذي تمت دراسته، بالإضافة إلى التعرف على الكلمات عند النظر إليها مع السماع.

ويمكن الاطلاع على الملف أو تحميله تاليا:

 

عمر مصطفى

عمر مصطفى

صحفي مصري يقيم في محافظة الجيزة ومتخصص في ملف التعليم وكتابة الأخبار العاجلة منذ عام 2011