المخرج حسين دعيبس

المخرج حسين دعيبس


من هو المخرج حسين دعيبس الذي أثار تعاطف الجمهور

ظهر المخرج حسين دعيبس في مقابلة صحفية مع الصحفي ربيع هنيدي، وأثار تعاطف الجمهور معه، وهذا بسبب إصابته بجلطة دماغية، وبقائه في دار المسنين، في العاصمة الأردنية عمان، بعد مسيرة حافلة بالنجاح.

واشتهر المخرج الأردني دعيبس بأنه من أشهر المخرجين الذين قاموا بإخراج أغاني كاظم الساهر، فمن هو المخرج حسين دعيبس الذي تعاطف الجمهور معه.

المخرج حسين دعيبس

ولد المخرج حسين دعيبس في مادبا بالأردن، في أسرة مكونة من 16 أخ وأخت، في عام 1954 م، ويبلغ من العمر حتى عام 2024 70 سنة، يرجع اسمه الكامل حسين سعد عبد الله دعيبس.

بدأ حياته الفنية في السبعينات من القرن العشرين، وذلك في فرقة شبابا مادبا مع أخيه المخرج أحمد دعيبس، ثم سافر إلى ايطاليا، ومن بعدها إلى ألمانيا من أحل الدراسة، لكنه لم يتمم دراسته.

سافر دعيبس إلى الولايات المتحدة الأمريكية، وبالتحديد شيكاغو ليدرس اللغة الإنجليزية ثم الطيران، لكن لم يكملها، ليعود ليدرس الحقوق في الأردن في الجامعة الأردنية.

عمله المخرج الأردني حسين دعيبس 

بدأ كمصور لعدة مسلسلات وبرامج من خلال التليفزيون الأردني، ثم عمل مع وكالة WTN الأمريكية بعد طلبه من الصحافيين الأجانب ليكون مصور حرب في بغداد في فترة حرب الخليج الأولى، وتوقف عند شعوره بأن العمل يشكل خطورة على حياته.

عاد ليعمل في مجال الدعاية والإعلان، قم عمل مع محطة MBC عام 1994، لإخراج الأغاني المصورة، وبدأ مع أغنية سنة ورا سنة لربحي رباح، ثم تعاون مع نجوى كرم، ثم أخرج ما يقارب 450 أغنية للعديد من الفنانين، وهو من اكتشف عدد من العارضات التي أصبحن مقدمات برامج  ومغنيات مثل رولا سعد ورانيا السبع ونتالي معماري.

وأخرج  فعاليات مهرجان جرش للثقافة والفنون لعدة دورات، ومهرجان الأغنية الأردنية عام 2009، وتعاون مع الفنان كاظم الساهر في أغنية رحيل، عام 1996، لوضع قصة لها، ثم تفاجأ باخراجها من قبل طارق العريان، ليخرج حفلة كاظم في ألمانيا، والتي كانت أولى الأغاني المنقولة مباشرة من موقع الاحتفال.

وأخرج أغاني لكاظم وهي (زيديني عشقًا – أنا وليلى – صباحك سكر – إلا أنت – مستقيل – هارب – وإني أحبك) وغيرها، كما أخرج لمغنيين آخرين وهم صابر الرباعي وفضل شاكر ومصطفى قمر – وأصالة نصري وماجد المهندس ومحمد عبده  وغريهم من المغنيين العرب حتى عام 2019.

بكاء المخرج حسين دعيبس

بكى المخرج حسين دعيبس في ظهوره الاخير مع الصحفي ربيع هنيدي، بسبب إصابته بجلطة دماغية وبقائه في دار المسنين «دارات سمير شما للمسنّين» في العاصمة الأردنية عمان لمدة عام.

كما قار أن الفنان عمر العبدلات ساعده بتوفير سكن وبعض العلاج، لكن لم يذكر موقف اسرته ولا باقي الفنانين، بينما اشتكت الأسرة أن المقابلة لم تتم في ظروف مناسبة صحيًا للمخرج وأنه  تم التشهير بالعائلة.

ندى محسن

ندى محسن

صحفية مصرية، حاصلة على درجة الماجستير في الإعلام