صلاح التيجاني

صلاح التيجاني


بلاغ جديد يتهم الشيخ صلاح التيجاني بالتزوير

تقدم المحامي بالنقض عمرو عبد السلام، اليوم الثلاثاء، ببلاغ يتهم فيه الشيخ صلاح التيجاني بالتزوير في وثيقة تثبت نسبه إلى الطريقة التيجانية بالجزائر.

اتهام جديد ضد الشيخ صلاح التيجاني

اتهم المحامي في بلاغه الذي يحمل رقم 921833 لسنة 2024 عرائض المكتب الفني للنائب العام، الشيخ التيجاني بتزوير مستندات تثبت نسبه إلى الطريقة التيجانية بالجزائر والتي مكنته من الحصول على عضوية في نقابة الأشراف بمصر.

وأضاف البلاغ أن الشيخ صلاح التيجاني ادعى نسبه إلى الشيخ محمد الحبيب بن الشيخ أحمد التيجاني مؤسس الطريقة التيجانية في الجزائر من خلال قصص وهمية لا أساس لها من الصحة عن جده عبدالله- كما جاء في بلاغه.

وأشار أن التيجاني تقدم بطلب إلى نقابة الأشراف في مصر عام 2017 يطلب فيه الحصول على عضوية انتساب الأشراف بموجب وثيقة نسب مقيدة برقم 16732 لسنة 1996.

وتابع أن بموجب تلك الوثيقة حصل التيجاني من نقابة الأشراف على مستند في عام 2017 يثبت انتسابه إلى الإمام الحسن بن على والسيدة فاطمة، وهذا يعد مخالفًا للحقيقة وفقًا للشجرة التيجانية الموثقة رسميًا- كما جاء في البلاغ.

وأشار مقدم البلاغ إلى أن الزاوية التيجانية الكبرى في عام 2017 تقدمت ببلاغ إلى نقابة الأشراف في مصر يفيد بعدم انتساب صلاح التيجاني إلى الشيخ أحمد التيجاني مؤسس الطريقة التيجانية في الجزائر.

طالب المحامي بالنقض عمرو عبد السلام في نهاية بلاغه من النائب العام بضرورة فتح تحقيق عاجل في الاتهام المنسوب إلى الشيخ صلاح التيجاني واستدعائه إلى نيابة شمال الجيزة الكلية لسماع أقواله في الاتهام المنسوب إليه، بالإضافة إلى مخاطبة نقابة الأشراف من أجل إرسال الملف الخاص بعضويته.

وكان قد قررت النيابة العامة، إخلاء سبيل الشيخ صلاح التيجاني بكفالة 50 ألف جنيه، على ذمة التحقيقات في اتهام فتاة له بالتحرش عبر رسائل على صفحتها الشخصية على موقع فيسبوك.