الواجبات المنزلية والأداءات الصفية والتقييمات علم نفس تانية ثانوي الأسبوع الأول والثاني

الواجبات المنزلية والأداءات الصفية والتقييمات علم نفس تانية ثانوي الأسبوع الأول والثاني

نشر مكتب مستشار علم النفس والتربية النفسية بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني محتوى الواجبات المنزلية والأداءات الصفية والتقييمات الأسبوعية على مقرر الأسبوعين الأول والثاني من الترم الأول في مادة علم النفس والاجتماع للصف الثاني الثانوي الشعبة الأدبية.

أداءات وتقييمات الوزارة علم النفس والاجتماع الصف الثاني الثانوي

مرفق بالأسفل المحتوى المنشور على موقع الوزارة كاملا، ومثال الأسئلة الواردة فيه ما يلي:

اختر الإجابة الصحيحة مما يلي:

1- عندما يرى الغزال حيوانا مفترسا يقوم بالهروب فورا. يعبر موقف الغزال عن إحدى أنواع الاستجابة وهي الاستجابة ........... (المعتادة – التلقائية – الطبيعية – الانفعالية)

2- يعرفها العلماء بانها مجموعة من العمليات المنطقية والفكرية والتي تبدأ بتحديد المشكلة وتقصي الحقائق حولها ووضع مجموع من الفرضيات والقيام بجمع البيانات وصولا للنتائج والحقائق. يجسد ما سبق احد المفاهيم وهو مفهوم .......... (المثيرات الداخلية – السلوك – الدراسة العلمية – الأنشطة)

3- يعد ابن خلدون أول من استخدم أحد أدوات المنطق التي تساعده في الكشف عن أوجه الشبه والاختلاف للظواهر الاجتماعية للوصول إلى القوانين والمبادئ التي تحكم العمران البشري. يدلل ما سبق على أحد مناهج البحث عند ابن خلدون وهو منهج ......... (المقارنة – الملاحظة – التأني – التجربة)

4- يعد الدستور المصري أحد ركائز الدولة وهو يحتوي على عدة قوانين هامة كإقراره أن مصر دولة جمهورية وليست ملكية. نستنتج مما سبق أحد قوانين العلم عند كونت وهو قانون ...... (الحركة – الثبات – التغير – الدينامية)

​​​​​​​

عمر مصطفى

عمر مصطفى

صحفي مصري يقيم في محافظة الجيزة ومتخصص في ملف التعليم وكتابة الأخبار العاجلة منذ عام 2011