وزير التربية والتعليم

وزير التربية والتعليم


قرار هام من وزير التعليم بشأن الإجازات والإعارات والانتدابات للمعلمين

قرر محمد عبداللطيف، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، تشكيل لجنة متخصص في إعادة النظر في جميع الإجازات غير الملزمة والإعارات الداخلية والانتدابات للعاملين بالوزارة.

تشكيل لجنة لإعادة النظر في الإجازات والإعارات والانتدابات

أصدر وزير التربية والتعليم قرار إداري رقم 5 بتاريخ 19 سبتمبر 2024، بتشكيل لجنة تعيد النظر في جميع الإجازات غير الوجوبية والملزمة للعاملين بالوزارة بالإضافة إلى كافة الإعارات والانتدابات والعمل جزء من الوقت.

وأضاف الوزير أن القرار يأتي في إطار سعي وزارة التربية والتعليم على سد عجز المعلمين في المدارس لمختلف المراحل التعليمية لضمان انتظام سير منظومة التعليم في مصر، وانتظام العمل في دواوين المديريات والإدارات التعليمة بكافة المحافظات.

وأشار محمد عبداللطيف وزير التربية والتعليم، أن اللجنة المشكلة برئاسة الدكتور أحمد عبدالشكور المحمدي، مساعد الوزير لشئون التخطيط الاستراتيجي والمتابعة وعضوية كلا من: 

  • المستشار القانوني للوزير 
  • رئيس الإدارة المركزية لشئون المعلمين
  • رئيس الإدارة المركزية لشئون المديريات والجهات التابعة
  • مدير عام الإدارة العامة للموارد البشرية

أضاف أن اللجنة سوف تبت في جميع الطلبات الجديدة أو طلبات التجديد المقدمة من العاملين في وزارة التربية والتعليم بشأن الإجازات والإعارات الداخلية والانتدابات والعمل جزء من الوقت، وفقًا لتعليمات الوزير.

ولفت الوزير بأن اللجنة المشكلة بقرار إداري تبدأ عملها من تاريخ صدوره يوم 19 سبتمبر 2024، وعلى جميع الجهات المعنية على مستوى الجمهورية تنفيذه.