مستشار رئيس الجمهورية يكشف عن عدد الوفيات والإصابات نتيجة النزلات المعوية في أسوان

مستشار رئيس الجمهورية يكشف عن عدد الوفيات والإصابات نتيجة النزلات المعوية في أسوان

كشف الدكتور محمد عوض تاج الدين، مستشار رئيس الجمهورية لشئون الصحة والوقاية، عن إجمالي عدد الوفيات والإصابات الناتجة عن النزلات المعوية في أسوان.

النزلات المعوية في أسوان

أضاف مستشار رئيس الجمهورية في مداخلة هاتفية  عبر برنامج «الخلاصة» بقناة «المحور»، مساء الثلاثاء، أن إجمالي عدد المصابين بنزلات المعوية في أسوان 214 حالة معظمهم استجابوا للعلاج اللازم لها، مشيرًا أن عدد الوفيات بلغت 5 حالات نظرًا لكونهم من أصحاب الأمراض المزمنة.

وأشار أن أعراض النزلات المعوية تشمل قيء وإسهال وإعياء ولكن شدة الأعراض تختلف من شخص إلى أخر، وأن الحالات الشديدة كان من أصحاب الأمراض المزمنة لفقدانهم للسوائل بسبب الإسهال والقيء الشديد يتسبب لهم الهبوط الشديد.

وأشاد بدور الهيئات الصحية في أسوان سواء كانت المستشفيات التابعة لوزارة الصحة أو الجامعات في تقديم الرعاية الصحية اللازمة للمصابين.

وكشف مستشار الرئيس عن أسباب انتشار النزلات المعوية في أسوان، قائلاً إن محافظ أسوان ووزارة البيئة ووزارة الإسكان أكدوا على أن مياه الشرب في أسوان غير ملوثة، وأن ما حدث للمواطنين جاء نتيجة تلوث السوائل المنقولة أو المشروبات الأخرى أو بعض أنواع الطعام، مما أدى لإصابتهم بنزلات معوية.

وأكد أن الوضع الصحي في أسوان مطمئن جدًا، وأن الرئيس عبدالفتاح السيسي يتابع لحظة بلحظة الوضع الصحي في المناطق المصابة بنزلات المعوية في أسوان.

وجه مستشار رئيس الجمهورية نصيحة لجميع المواطنين بضرورة الاهتمام بنظام الطعام والشراب وخصوصًا مع بداية العام الدراسي الجديد في المدارس والجامعات، والالتزام بالإجراءات الوقائية التي كانت تتبع وقت أزمة كورونا.