الواجب المنزلي وتقييمات التاريخ للصف الثاني الثانوي الأسبوع الثاني

الواجب المنزلي وتقييمات التاريخ للصف الثاني الثانوي الأسبوع الثاني

ينشر «شبابيك» ملف الأداءات المنزلية والصفية والتقييمات الأسبوعية على مقرر الأسبوع الثاني للصف الثاني الثانوي في مادة التاريخ، الصادر عن مكتب مستشار المواد الاجتماعية بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني.

أداءات وتقييمات التاريخ تانية ثانوي الأسبوع الثاني

تحتوي المستندات المرفقة بالأسفل على التدريبات الموحدة، ومثالها ما يلي:

اختر الإجابة الصحيحة:

1- أصبح للرسول صلى الله عليه وسلم والمسلمين حائط صد للدفاع عنهم من خلال ......... (بيعة العقبة الأولى – بيعة العقبة الثانية – هجرة النبي للطائف – المقاطعة الاقتصادية والاجتماعية)

2- يدل رفض الرسول صلى الله عليه وسلم لعرض قريش عليه المال والسلطة مقابل ترك الدعوة على .......... (قوة الدعوة في مكة – كذب ادعاءات قريش عنه – الانتشار السريع للإسلام – الثراء الاقتصادي لقريش)

3- تعد دار الأرقم بن أبي الأرقم بمثابة أول ........ (مكان مخصص لضعفاء المسلمين – دار للعبادة بعد الهجرة – مكان اجتماع قريش لقتل الرسول – دار للعلم في صدر الإسلام)

4- اكتسب الرسول صلى الله عليه وسلم من رحلاته التجارية لبلاد الشام خبرات في المجال ........ (السياسي – الاجتماعي – العلمي – العسكري)

5- يستدل من رفض النجاشي إعادة المسلمين لمكة قبل أن يستمع إليهم على تميزه بـ ......... (العدل والحكمة – المساواة والكرم – القوة والشجاعة – الكرم العدل)

6- تجلت مظاهر التفاعل الاجتماعي في مكة من خلال .......... (الصبر على البلاء – نصرة المستشعفين – الهجرة للحبشة – رحلة الطائف)

​​​​​​​

عمر مصطفى

عمر مصطفى

صحفي مصري يقيم في محافظة الجيزة ومتخصص في ملف التعليم وكتابة الأخبار العاجلة منذ عام 2011