tansik.digital.gov.eg 2024 نتيجة تنسيق الشهادات المعادلة.. احصل عليها الآن

tansik.digital.gov.eg 2024 نتيجة تنسيق الشهادات المعادلة.. احصل عليها الآن

يتساءل الكثير من طلاب الشهادات المعادلة الأجنبية والعربية في مصر، الراغبين في الإطلاع على نتيجة تنسيق القبول في الجامعات الحكومية للعام 2024 2025، عن الرابط tansik.digital.gov.eg.

نتيجة تنسيق الشهادات المعادلة 2024 2025

فقد أعلنت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي المصرية برئاسة الدكتور أيمن عاشور، عن نتيجة تنسيق طلاب الشهادات المعادلة الأجنبية والعربية، بالتعاون مع مكتب التنسيق، وذلك في يوم الخميس الموافق 26 سبتمبر 2024.

وأوضح مكتب التنسيق، الحدود الدنيا للقبول في الكليات والمعاهد لكافة طلاب الشهادات المعادلة في مصر، بجميع الشعب بنين وبنات، للعام الدراسي 2024 2025.

حيث بينت كلا من تنسيق الشهادات المعادلة الأجنبية المتمثلة في الدبلومة الأمريكية، والثانوية الإنجليزية والألمانية واليونانية، وكذلك البكالوريا الفرنسية والدولية.

وكذلك نتيجة تنسيق الشهادات المعادلة العربية، والتي تتمثل في «شهادة السعودية بنات علمي وأدبي - شهادة السعودية بنين علمي وأدبي - شهادة الإمارات المسار العام والمتقدم ومجلس أبو ظبي - شهادة الكويت علمي وأدبي - شهادة سلطنة عمان علمي وأدبي - شهادة قطر المسار العلمي والأدبي».

تسجيل رغبات الشهادات المعادلة 2024

جدير بالذكر أن وزارة التعليم العالي، قد فتحت باب تسجيل الرغبات لطلاب الشهادات المعادلة للعام 2024 2025، اعتبارا من يوم الأحد الموافق 1 سبتمبر 2024.

واستمرت مدة كتابة الرغبات للالتحاق بالكليات والمعاهد لطلاب كل من الشهادات المعادلة الأجنبية والعربية في مصر، لمدة 18 يوم، حتى يوم 18 سبتمبر 2024.

وتم الإعلان عن نتيجة تنسيق الشهادات المعادلة 2024 للجامعات الحكومية، بعد نحو 8 أيام، من غلق التقديم بموقع التنسيق الإلكتروني.

رابط نتيجة تنسيق الشهادات المعادلة 

وأتاحت الوزارة لجميع طلاب الشهادات المعادلة بنين وبنات، الإطلاع على نتيجة التنسيق، والتعرف على الكليات المرشحة لهم إلكترونيا، تيسيرًا عليهم.

وذلك من خلال موقع التنسيق الإلكتروني، اضغط على الرابط التالي للحصول على النتيجة  www.tansik.egypt.gov.eg 

تسنيم هاني

تسنيم هاني

صحفية مصرية خريجة كلية الإعلام