موعد رجوع التوقيت الشتوي 2024 وتغيير الساعة

موعد رجوع التوقيت الشتوي 2024 وتغيير الساعة

شغل موعد رجوع التوقيت الشتوي 2024 تفكير العديد من المواطنين خلال الساعات الماضية، حيث يوجد الكثير منهم يعتقدون أن موعد تغيير الساعة بنهاية سبتمبر.

يأتي قرار رجوع التوقيت الصيفي بعد مرور 7 سنوات من إلغائه، حيث تم تطبيقه بالجمعة الأخيرة من شهر أبريل لعام 2023، وتعمل آلية التوقيت الشتوي على تأخير الساعة لـ 60 دقيقة.

​​​​​​​

متى يعود التوقيت الشتوي 2024؟

مع انقضاء فصل الصيف رسميًا بدأ العديد من المواطنين يتسائلون بشان عودة التوقيت 2024 الشتوي لضبط الساعة، حتى يتمكنوا من مواصلة اليوم بصورة طبيعية، والتوجه إلى مقر العمل في التوقيت المحدد له دون تأخير.

هناك العديد من الهواتف الذكية التي لن تحتاج إلى تعديل عند تطبيق التوقيت الشتوي أو الصيفي، إلا أنه يستلزم ضبط ساعة الحائط وبعض الهواتف التي لن تتمكن من التعديل حسب التوقيت الذي يتم تطبيقه.

ومن المقرر أن يعود التوقيت الشتوي 2024 يوم الخميس الأخير من شهر أكتوبر المقبل والذي يوافق يوم 31 في الشهر، وذلك بتأخير الساعة لمدة 60 دقيقة.

وعلى هذا فإن يوم الجمعة الموافق 1 نوفمبر 2024، هو أول أيام تطبيق التوقيت الشتوي في مصر خلال هذا العام، حيث يتم تعديل الساعة يدويا وتأخيرها عند حلول الساعة 12 منتصف الليل، لتصبح الساعة 11 مساءً.

ويهدف ذلك النظام إلى تطبيق ذلك هو ترشيد استهلاك الطاقة ومواردها في مصر مثل الكهرباء والمواد البترولية وغيرها.

منة حسام

منة حسام

صحفية مصرية تهتم بالفن والسينما والمنوعات، درست الإعلام بجامعة حلوان.