منهج امتحان شهر أكتوبر 2024 للصف الثالث الابتدائي

منهج امتحان شهر أكتوبر 2024 للصف الثالث الابتدائي

ينشر «شبابيك» منهج شهر أكتوبر في المواد المقررة على طلاب الصف الثالث الابتدائي في العام الدراسي الحالي 2024-2025، والذي يمتحن عليه الطلبة ضمن نظام التقييم الجديد.

مقررات شهر أكتوبر تالتة ابتدائي 2024

اللغة العربية:

  • الموضوع الأول جسمي سليم: نص الاستماع أخاف من العدوى، ونص الاستماع لاحظ واكتشف، والقراءة تقييم تشخيصي وأدواتي الشخصية، والنحو التاء المربوطة والتاء المفتوحة وأسلوب النهي بلا الناهية، والإملاء الخط كلمات تتضمن التاء المفتوحة والهاء والتاء المربوطة، وكتابة جمل مستخدما علامات الترقيم، والشعر صحتنا سر يعادتنا.

  • الموضوع الثاني: نص الاستماع الأطعمة البحرية ونص الاستماع الكنز الحقيقي، والقراءة جسمي وعناصر الغذاء، والنحو الفعل المضارع ولام التعليل وعلامات الترقيم وأدوات الاستفهام، وكلمات من النصوص تتضمن حروف المد وأسلوب النهي وأسلوب الأمر، وكتابة جمل من كلمات النصوص مراعيا رسم الحرف.

  • اللغة الإنجليزية كونكت: الوحدتين الأولى والثانية والوحدة الثالثة الدرسين الأول والثاني.

  • الرياضيات: الوحدات الأولى والثانية، والحدة الثالثة الدروس من الأول إلى السابع.

  • التربية الدينية: الموضوعين الأول والثاني.

يشار أن الصف الثالث الابتدائي انضم حديثا إلى الصفوف التي يتم تقييم طلابها بالاختبارات بعد أن كانت سنة نقل بدون نجاح ورسوب.

ويقيم الطالب على أساس نتائج درجاته في امتحانات نهاية الفصل الدراسي بالإضافة إلى اختبارات الشهور، والأداءات الصفية والمنزلية والتقييمات الأسبوعية، بالإضافة إلى أعمال السنة.

عمر مصطفى

عمر مصطفى

صحفي مصري يقيم في محافظة الجيزة ومتخصص في ملف التعليم وكتابة الأخبار العاجلة منذ عام 2011