منهج امتحان شهر أكتوبر للصف الأول الإعدادي 2024 2025 لكل المواد

منهج امتحان شهر أكتوبر للصف الأول الإعدادي 2024 2025 لكل المواد

حددت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني مقررات الصف الأول الابتدائي خلال شهر أكتوبر 2024؛ تمهيدا لعقد أول اختبارات شهرية في العام الدراسي الحالي 2024-2025.

مقررات شهر أكتوبر أول إعدادي 2025

  • اللغة العربية: الموضوع الأول الهوية ومؤثراتها: نص الاستماع فجر الحضارة، ومقطع من رواية زينب، ومقال مصر هي التي ستبقى، وفي الخط كتابة جمل الخط الواردة في الموضوع الأول من الكتاب، وتطبيقات على كتابة مقال وصف مكان – الموضوع الثاني الهوية وبناء الشخصية: قصيدة بني مصر ومقال مصر أصل الحضارة، والنحو الضمائر والإملاء كتابة الهمزة على الألف، والخط كتابة جمل الخط الواردة في الموضوع الثاني من الكتاب، وكتابة خطة إقناعية وتطبيقات عليها.

  • اللغة الإنجليزية: الوحدتين الأول والثانية كاملتين، والحدة الثالثة الدروس من الأول إلى الثالث.

  • الرياضيات: النسبة المئوية والنسبة والتناسب – تطبيقات النسبة والتناسب، المجموعات والعمليات عليها، العمليات على الأعداد الصحيحة، العمليات على الأعداد النسبية، العمليات على الأعداد النسبية، التعبيرات والصيغ الرياضية.

  • العلوم: تركيب الذرة - الجدول الدوري لتصنيف العناصر - المادة وخصائصها - الروابط الكيميائية.

  • الدراسات الاجتماعية: الوحدة الأولى الملامح الطبيعية لقارة إفريقيا وحضارتها القديمة: الدرس الأول قارة أفريقيا (الموقع والكشوف الجغرافية) - الدرس الثاني مظاهر سطح قارة أفريقيا - الدرس الثالث نهر النيل والحضارات القديمة في أفريقيا.

يشار أن الصف الأول الإعدادي انضم هذا العام إلى نظام التعليم الجديد، والذي تغير معه نظام التقييم، حيث لم يعج يعتمد على اختبارات نهاية الفصلو الدراسية فحسب، بل يشمل الامتحانات الشهرية.

عمر مصطفى

عمر مصطفى

صحفي مصري يقيم في محافظة الجيزة ومتخصص في ملف التعليم وكتابة الأخبار العاجلة منذ عام 2011