حديث شريف عن حرب أكتوبر للإذاعة المدرسية

حديث شريف عن حرب أكتوبر للإذاعة المدرسية

مع اقتراب ذكرى حرب أكتوبر المجيدة التي خاضها الجيش المصري لتحرير أرض بلاده ببسالة وحنكة، يتطلع الطلاب في كل عام دراسي لتحضير حديث شريف يتناسب مع تلك الذكرى الوطنية لإلقاؤه في الإذاعة المدرسية.

تحل ذكرى حرب أكتوبر، في السادس من أكتوبر من كل عام، وهي واحدة من المناسبات الوطنية التي يحرص المصريون على الاحتفال بها، وتتجلى مظاهر المدارس والجامعات ومختلف الهيئات.

فقرة الحديث الشريف عن حرب أكتوبر 

ننشر لكم خلال الأسطر التالية العديد من الأحاديث النبوية الشريفة، التي يمكن أن يستخدمها الطلاب بجميع مراحلهم الدراسية في تحضير إذاعاتهم المدرسية بشكل مميز:

  • عن أبي هريرة رضي الله عنه قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: «مثل المجاهد في سبيل الله، كمثل الصائم القائم الدائم، الذي لا يفتر من صلاة ولا صيام حتى يرجع».

  • عن أبي هريرة رضي الله عنه قال النبي صلى الله عليه وسلم: «تكفل الله لمن جاهد في سبيله، لا يخرجه من بيته إلا الجهاد في سبيله، وتصديق كلماته، أن يدخله الجنة، أو يرده إلى مسكنه الذي خرج منه، مع ما نال من أجر أو غنيمة».

  • عن أبي هريرة رضي الله عنه قال: سُئل رسول الله  صلى الله عليه وسلم: أي الأعمال أفضل؟ قال: «إيمان بالله ورسوله». قيل: ثم ماذا؟ قال: «الجهاد في سبيل الله». قيل: ثم ماذا؟ قال: «حج مبرور».

  • عن أنس رضي الله عنه أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال: «لغدوة في سبيل الله، أو روحة، خير من الدنيا وما فيها».

  • قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: «مَن قُتل دون ماله فهو شهيد، ومَن قُتل دون أهله فهو شهيد، ومَن قُتل دون دينه فهو شهيد، ومَن قُتل دون دمه فهو شهيد».

  • عن أنس قال: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: «يؤتى بالرجل من أهل الجنة فيقول الله عز وجل: يا ابن آدم كيف وجدت منزلك؟ فيقول: أي رب خير منزل، فيقول: سَل وتَمنَى، فيقول: أسألك أن تردني إلى الدنيا فأقتل في سبيلك عشر مرات، لما يرى من فضل الشهادة».

 

تسنيم هاني

تسنيم هاني

صحفية مصرية خريجة كلية الإعلام