يوم المعلم 1446

يوم المعلم 1446


متى يوم المعلم 1446 في السعودية؟

يعتبر يوم المعلم في المملكة العربية السعودية، من أهم وأبرز المناسبات الاجتماعية التي يظهر فيها الجميع مدى تقديرهم لمجهودات المعلمين في تربية الأطفال منذ مرحلة الروضة وحتى مرحلة الجامعات. 

موعد يوم المعلم 1446

يحتفل السعوديون بيوم المعلم سنويًا في يوم 5 أكتوبر 2024، وفقًا للموعد الذي حددته الأمم المتحدة للاحتفال باليوم العالمي للمعلم، من أجل إبراز كل الحكومات العالم ما قدمه للمعلم من حيث المميزات والأجور.

يأتي هذا اليوم تقديرًا للدور الذي يقوم به المعلم في نقل المعرفة للأجيال المختلفة كمساهمة في بناء المجتمعات.

وفقًا لموقع Bscholarly  المتخصصِ في قضايا التعليم، الذي أفاد بأن سويسرا من الدول التي تعطى للمعلم أعلى أجر يبدأ من 69 ألف دولار سنويًا، وفي دول المنطقة العربية تأتي قطر والكويت والإمارات والسعودية على رأس قائمة الأعلى أجرًا للمعلمين.

كيف تحتفل السعودية بيوم المعلم 2024؟

تحتفل المملكة العربية السعودية، بيوم المعلم من خلال تقديم العديد من الهدايا الرمزية للمعلمين على مجهوداتهم في العملية التعليمية، بالإضافة إلى تكريم المعلمين والمعلمات داخل المدارس من خلال تنظيم احتفالات وفعاليات تظهر مدى تقدير الحكومة بمهنة المعلم.

عبارات تهنئة بيوم المعلم

  • إلى معلمي الكرام، كل عام وأنتم بخير، ودمتم لنا نورًا نستضيء به في طريق العلم والنجاح

  • معلمي الفاضل، أنت القدوة والمثل الأعلى لنا، فأنت من علمنا كيف نكون أشخاصًا صالحين وناجحين.

  • إلى معلماتي العزيزات، أنتن رمز العطاء والتفاني، فأنتن من غرستم فينا حب العلم والتعلم، وزرعتن في نفوسنا بذور الطموح والنجاح.

  • أستاذتنا الفاضلة… لك منا كل الثناء والتقدير، بعدد قطرات المطر، وألوان الزهر، وشذى العطر، على جهودك الثمينة والقيمة، من أجل الرقي بمسيرة مدرستنا الغالية

  • يا من غرست فينا حب التعلم والاكتشاف، شكراً لكل لحظة من الصبر والعطاء

  • يوم المعلم هو يوم الفخر، يوم الاعتراف بمن يُمهد لنا الطريق إلى النجاح