هل تطعيم الالتهاب السحائي بيسخن؟

هل تطعيم الالتهاب السحائي بيسخن؟

تساءلت العديد من الأمهات هل تطعيم الالتهاب السحائي بيسخن، والذي يعتبر من التطعيمات التي يحصل عليها الطلاب في المدارس المختلفة، لذا ترغب الأمهات في التعرف على الأعراض الجانبية التي من الممكن ظهورها بعد التطعيم.

ويعتبر الالتهاب السحائي من الأمراض الخطيرة التي يتعرض لها الأطفال ومرضى ضعف المناعة، حيث تنتقل عن طريق الرذاذ الذى يخرج من فم الإنسان المصاب.

​​​​​​​

هل تطعيم السحائي بيسخن؟

بدأت حملة تطعيم الطلاب ضد السحائي في المدارس المختلفة لجميع المراحل الدراسية، وذلك تحت إشراف وزارة الصحة، في إطار التطعيمات الهامة للطلاب.

هناك العديد من الأعراض الجانبية للكثير من التطعيمات، والتي قد تتفاوت من شخص لآخر، لذا يجب الأم أن تكون على دراية كافية بها كي لا تشعر بالتوتر أو الخوف عند ظهور أي منها.

ومن بين الأعراض المحتمل حدوثها عند تناول تطعيم الالتهاب السحائي احمرار الجلد مكان الحقن، ألم مكان التطعيم.

يتسبب تطعيم الالتهاب السحائي في ارتفاع درجة حرارة الجسم، وهي من الأعراض الشائعة التي تظهر على العديد من الطلاب بعد التطعيم، لذا فإن الإجابة على السؤال المتداول بخصوص اللقاح هي نعم تطعيم الالتهاب السحائي بيسخن.

يجدر الإشارة إلى أن تطعيم السحائي يقي من الإصابة بمرض المكورات السحائية، التي يمكن أن تؤدي إلى التهاب السحايا الجرثومي والالتهابات الخطيرة التي تمثل خطورة بالغة على حياة الإنسان، حيث يعد من التطعيمات الروتينية للأطفال.

منة حسام

منة حسام

صحفية مصرية تهتم بالفن والسينما والمنوعات، درست الإعلام بجامعة حلوان.