التقييم والأداء الصفي والمنزلي رياضيات تطبيقية تانية ثانوي الأسبوع الثاني pdf

التقييم والأداء الصفي والمنزلي رياضيات تطبيقية تانية ثانوي الأسبوع الثاني pdf

ينشر «شبابيك» التقييم الأسبوعي والأداء الصفي والمنزلي للأسبوع الثاني، في مادة الرياضيات التطبيقية، لطلاب الصف الثاني الثانوي القسم العلمي بالفصل الدراسي الأول.

فقد أعد مكتب مستشار الرياضيات بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أداءات وتقييمات الأسابيع في الرياضيات للمرحلة الثانوية، وفقًا لتوجيهات وزير التربية والتعليم محمد عبد اللطيف ورئيس الإدارة المركزية لتطوير المناهج.

وأتاحت الوزارة ملفات بصيغة pdf، لتلك الأداءات والتقييمات تيسيرًا على كل من المعلمين والطلاب، وينقسم الملف إلى 3 أقسام:

الأداء الصفي رياضيات تطبيقية للصف الثاني الثانوي الأسبوع الثاني 

واشتملت ورقة عمل الحصة على العديد من صور الأسئلة منها:

  • قوتان مقدارهما ق، ١١ نيوتن تؤثران في نقطة مادية وقياس الزاوية بينهما ١٢٠° ومقدار محصلتها ق نيوتن فأوجد قيمة ق بالنيوتن.

  • حلل القوة مقدارهما ٥٠ نيوتن إلى مركبتين تميلان على اتجاه القوة بزاويتين قياسهما ٦٠° و٧٥° في اتجاهين مختلفين منهما. لأقرب رقم عشري.

الأداء المنزلي رياضيات تطبيقية للصف الثاني الثانوي الأسبوع الثاني 

من بين أسئلة الأداء المنزلي ما يلي:

  • قوتان مقدارهما ق، ٦ نيوتن تؤثران في نقطة مادية وقياس الزاوية بينهما ١٢٠° ومقدار محصلتها ق نيوتن فأوجد قيمة ق بالنيوتن.

  • حلل القوة مقدارهما ٤٠ نيوتن إلى مركبتين تميلان على اتجاه القوة بزاويتين قياسهما ٣٠° و٤٥° في اتجاهين مختلفين منهما. لأقرب رقم عشري.

اختبار الأسبوع الثاني رياضيات تطبيقية للصف الثاني الثانوي 

انقسمت التقييمات الأسبوعية إلى ثلاث مجموعات، كل مجموعة بها أسئلة مختلفة منها:

  • قوتان مقدارهما ق، ١٥ نيوتن تؤثران في نقطة مادية وقياس الزاوية بينهما ١٢٠° ومقدار محصلتها ق نيوتن فأوجد قيمة ق بالنيوتن.

  • حلل القوة مقدارهما ٦٠ نيوتن إلى مركبتين تميلان على اتجاه القوة بزاويتين قياسهما ١٥° و٦٠° في اتجاهين مختلفين منهما. لأقرب رقم عشري.

 

تسنيم هاني

تسنيم هاني

صحفية مصرية خريجة كلية الإعلام