السيسي يكشف مليون فرصة عمل للمصريين براتب شهري 40 ألف دولار

السيسي يكشف مليون فرصة عمل للمصريين براتب شهري 40 ألف دولار

تحدث الرئيس عبد الفتاح السيسي خلال لقاءه مع طلاب الأكاديمية العسكرية في يوم الإثنين الموافق 30 سبتمبر 2024، عن مليون فرصة عمل جديدة للمصريين.

فقد انعقد لقاءً يجمع بين الرئيس السيسي، والفريق أول عبد المجيد صقر القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والإنتاج الحربي، والفريق أحمد خليفة رئيس أركان حرب القوات المسلحة، وعدد من كبار قادة القوات المسلحة، وقادة الأكاديمية العسكرية المصرية، ضمن استعدادات الأكاديمية العسكرية، لتخريج دفعات جديدة في عام 2024.

السيسي يشيد بوظائف الرقمنة والذكاء الاصطناعي 

وذكر السيسي ضمن كلمته أنه توجد نحو مليون فرصة عمل بوظائف الرقمنة الحديثة، والتي تتطلب مستوً عاليًا من التعليم، ويعد هذا المستوى التعليمي المطلوب نادرًا حول العالم.

وأشار إلى أن مصر تهتم بالتعليم المطلوب المؤهل لذلك المجال، ويتمثل ذلك في الاهتمام بتعليم الرقمنة والحاسبات ونظم المعلومات، وكل ما يخص الذكاء الاصطناعي.

ووجه السيسي إلى ضرورة ضخ أعداد كبيرة من الشباب المصريين في مجال الرقمنة والذكاء الاصطناعي، وتطوير أنظمة الدراسة به.

كما بَين الرئيس السيسي مميزات العمل بذلك المجال، حيث تحدث عن إمكانية العمل في تلك الوظائف من المنزل، ومخاطبة جميع البلدان حول العالم من خلال الخدمات المتميزة التي يقدمها كل فرد.

بحيث يكون له عملاء من مختلف الدول العربية والغربية، بعقد اتفاقات عن بعد، ومن ثم إرسال المقابل المتفق عليه، والذي يعد مقابلا مجزيا.

رواتب وظائف الرقمنة والذكاء الاصطناعي 

وتضمن حديث الرئيس نصيحة مهمة إلى كل الأسر المصرية، بتوجيه أبناءهم إلى التعليم المتطور الذي يوفر لهم فرص عمل حقيقية، تمتع بمرتبات قيمة، فكلما زاد مستوى التعليم كلما زادت فرص الحصول على وظائف بعوائد مجزية.

وتفاوت الراتب الشهري لوظائف الرقمنة باختلاف البلدان ومستوى التعليم، حيث يبلغ في عدد من الدول نحو 3 إلى 4 آلاف دولار شهريا، وفي دول أخرى تصل إلى حوالي 30 إلى 40 ألف دولار في الشهر.

 

تسنيم هاني

تسنيم هاني

صحفية مصرية خريجة كلية الإعلام