هل إيران ضربت إسرائيل؟.. تفاصيل الرد الحاسم على الكيان المحتل

هل إيران ضربت إسرائيل؟.. تفاصيل الرد الحاسم على الكيان المحتل

هل إيران ضربت إسرائيل؟، سؤال طرحه الكثير من الشعوب العربية للتأكد من حقيقة ما يذاع عن الرد الإيراني الحاسم على الاحتلال الإسرائيلي بعد اغتيال حسن نصر الله الأمين العام لحزب الله.

إيران تهاجم إسرائيل 

فقد تم سماع صفارات الإنذار ودوي انفجارات بالأراضي الفلسطينية المحتلة، وبالأخص في تل أبيب والقدس، كما تم مشاهدة وابلًا من الصواريخ الموجهة ناحية إسرائيل في سماء العاصمة الأردنية عَمّان.

أكدت إيران عبر التلفزيون الرسمي لها، أنها شنت هجوما على الكيان الإسرائيلي المحتل في مساء يوم الثلاثاء الموافق 1 أكتوبر 2024، وذلك بإطلاق نحو 200 صاروخ باليستيا.

واستهدفت تلك الصواريخ العديد من المناطق في الأراضي المحتلة، حيث أعلن الإعلام العبري أن الاستهداف وصل إلى مراكز عسكرية في تل أبيب، كما سقطت عدة صواريخ بالقرب من جامعة تل أبيب.

وأصدر الحرس الثوري الإيراني بيانا يشير إلى أن ذلك الهجوم كان ردا على اغتيال حسن نصر الله وعباس نيلفروشان وإسماعيل هنية.

وبَين الحرس الثوري الإيراني أن حوالي 80% من الصواريخ التي أطلقتها السلاح الجوي للحرس الثوري على إسرائيل أصابت أهدافها، من بينها 3 قواعد عسكرية للكيان.

وصرح عباس عراقجي وزير الخارجية الإيراني في منشور له عبر حسابه الرسمي على موقع «إكس»، مدونا: «العملية انتهت ما لم يقرر النظام الإسرائيلي استدعاء المزيد من الرد.. عندها سيكون ردنا أشد وأقوى».

وتبعا لذلك الهجوم، فقد تم توجيه العديد من المناشدات لكافة المدنيين الإسرائيليين لدخول الملاجئ، حتى يتم  التأكد من انتهاء الهجمة الإيرانية.

 

تسنيم هاني

تسنيم هاني

صحفية مصرية خريجة كلية الإعلام