آخر موعد لتقليل الاغتراب بجامعة الأزهر 2024

آخر موعد لتقليل الاغتراب بجامعة الأزهر 2024

بدأت جامعة الأزهر، يوم الخميس الموافق 3 أكتوبر 2024، استقبال طلبات الطلاب الراغبين في تقليل الاغتراب، من المرشحين للالتحاق بالكليات والمعاهد في العام الدراسي 2024-2025.

وأعلن مجلس جامعة الأزهر خلال شهر سبتمبر الماضي نتيجة تنسيق القبول بالكليات والمعاهد في القاهرة والأقاليم للبنين والبنات للحاصلين على شهادة الثانوية الأزهرية.

وتسمح الجامعة للطلاب بالتحويل بين الكليات والمعاهد بنظام تقليل الاغتراب، لتمكينهم من الدراسة بالقرب من محال إقامتهم.

متى ينتهي تقديم تقليل الاغتراب في جامعة الأزهر 2024؟

أصدرت الجامعة بيانا، كشفت فيه أن رئيسها الدكتور سلامة جمعة داود، صدق على فتح باب تقليل الاغتراب حتى السبت الموافق 5 من أكتوبر 2024.

وأوضح مستشار رئيس الجامعة للتنسيق الإلكتروني، الدكتور محمد فرج، أن هناك ضوابط لتقليل الاغتراب للطالبات تتضمن الآتي:

يكون تقليل الاغتراب بين الكليات والشعب المتناظرة داخل وخارج القطاع الجغرافي دون التقيد بالحد الأدنى ويشترط إرفاق ما يثبت تغيير محل الإقامة للطالبة أو لولي أمرها.

لا يجوز تقليل الاغتراب لكليات قطاع الطب وقطاع الصيدلة وقطاع الهندسة وقطاع العلوم والتمريض والفصول التابعة لها والمعاهد الفنية، وكذلك الكليات والشعب التي يتطلب القبول بها اختبار قدرات.

وأضاف فرج أنه بالنسبة إلى تقليل الاغتراب للطلاب فله ضوابط تشمل:

يكون تقليل الاغتراب بين الكليات والشعب المتناظرة داخل القطاع الجغرافي دون التقيد بالحد الأدنى، ويشترط إرفاق ما يثبت تغيير محل الإقامة للطالب أو لولي أمره.

لا يجوز تقليل الاغتراب لكليات قطاع الطب وقطاع الصيدلة وقطاع طب الأسنان وقطاع الهندسة وقطاع العلوم وقطاع الزراعة وقطاع الهندسة الزراعية والمعاهد الفنية، وكذلك الكليات والشعب التي يتطلب القبول بها اختبار قدرات.​​​​​​​

عمر مصطفى

عمر مصطفى

صحفي مصري يقيم في محافظة الجيزة ومتخصص في ملف التعليم وكتابة الأخبار العاجلة منذ عام 2011