إلغاء التقييمات الأسبوعية والواجب المنزلي.. وزارة التربية والتعليم تحسم الجدل

إلغاء التقييمات الأسبوعية والواجب المنزلي.. وزارة التربية والتعليم تحسم الجدل

حسمت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، الجدال الدائر حول إلغاء التقييمات الأسبوعية والواجب المنزلي خلال السنة الدراسية الجديدة.

إلغاء التقييمات الأسبوعية 

وكان عدد من أهالي الطلاب وأولياء الأمور وكذلك المعلمين طالبوا وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني بضرورة إلغاء التقييمات الأسبوعية والواجبات المنزلية للطلاب.

وقررت وزارة التربية والتعليم الفني مع بداية العام الدراسي الحالي 2024 2025 تطبيق نظام جديد لتقييم صفوف مراحل التعليم قبل الجامعي عدا الصف الثالث الثانوي.

ويتم تحديد مجموع الطالب في كل مادة بجمع درجاته في اختبارات نهاية العام الدراسي والشهور إلى أداءات صفية ومنزلية وتقييمات أسبوعية.

إضافة إلى السلوك والمواظبة، قبل أن يقوم عدد من المعلمون وأولياء الأمور رسالة وصفوا فيها نظام التقييمات الأسبوعية لطلاب المدارس بالفاشل، باعتباره يضيع جهد ووقت التلاميذ دون جدوى.

وتم أطلاق حملة من قبل أولياء أمور ومعلمون على وسائل التواصل الاجتماعي تطالب وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني بإلغاء التقييم الأسبوعي وأعمال السنة.

وأكد أولياء الأمور والمعلمين أن التقييم الأسبوعي وأعمال السنة ما هي إلا إهدار للوقت والمجهود سواء الطلاب أو المعلمين.

وأصدرت وزارة التربية والتعليم بيانا مساء الخميس تعلن فيه أن طريقة التقييم التي أعلنت عنها الوزارة قبل بدء العام الدراسي الجديد مستمرة ولم يحدث أى تغيير في هذا الشأن.

وأكدت أن التقييمات تهدف إلى قياس نواتج التعلم ومستوى القراءة والكتابة لدى التلاميذ وأيضا نقاط القوة والضعف.

 

محمد السيد

محمد السيد

صحفي مصري خريج كلية دار العلوم جامعة القاهرة، يكتب في الرياضة والتعليم