سعد الصغير

سعد الصغير


موعد محاكمة سعد الصغير بتهمة حيازة الحشيش للتعاطي

حددت المحكمة المختصة، اليوم السبت الموافق 5 أكتوبر 2024، موعد محاكمة سعد الصغير لاتهامه بحيازة الحشيش والترامادول المخدر بقصد التعاطي.

محاكمة سعد الصغير

تنظر الدائرة 19 شمال برئاسة المستشار ناجي الحايس، أولى جلسات محاكمة الفنان سعد الصغير في جلسة يوم 27 أكتوبر الجاري.

وكان قد أجرت النيابة العامة تحقيقات موسعة بشأن قضية المطرب الشعبي سعد الصغير، ومن خلال سؤال العاملين بمطار القاهرة الدولي حول وجود مضبوطات التي كانت بحوزته والتي كشف عنها جهاز الأشعة بالمطار.

أكدوا خلال التحقيقات أن جهاز الأشعة ظهر في حقائب سعد الصغير وجود 9 سجائر إلكترونية تحتوي بداخلها على سائل مخدر، وتم تحرير محضر ضبط بالواقعة.

بالفعل أثبتت المعامل الكيماوية صحة وجود سائر لجوهر الحشيش المخدر، ثبات وجود في العينة التي تم أخذها من سعد الصغير.

وبناء على ذلك، قررت النيابة العامة في يوم 16 سبتمبر الماضي إحالة الفنان سعد الصغير إلى المحاكمة بتهمة حيازة الحشيش والترامادول المخدر بقصد التعاطي.

وكان قد واجهت النيابة العامة الفنان سعد الصغير بما نسب إليه من حيازة لمواد المخدرة بقصد التعاطي وأمرت وقتها بحبسه على ذمة التحقيقات وعرضه على الطب الشرعي، التي أثبت احتوائها على جوهري الحشيش والترامادول.

وبحسب قانون مكافحة المواد المخدرة الذي ينص في المادة 37 على « يعاقب بالأشغال الشاقة المؤقتة وبغرامة لا تقل عن عشرة آلاف جنيه ولا تجاوز خمسين ألف جنيه كل من حاز أو أحرز أو اشترى أو أنتج أو استخرج أو فصل أو صنع جوهرا مخدرا أو زرع نباتا من النباتات الواردة في الجدول رقم (5) أو حازه أو اشتراه، وكان ذلك بقصد التعاطى أو الاستعمال الشخصى في غير الأحوال المصرح بها قانونا».