لافتة دولة الإمارات ترحب بكم

لافتة دولة الإمارات ترحب بكم


حقيقة لافتة «دولة الإمارات ترحب بكم» تزامنًا مع تدشين مشروع رأس الحكمة اليوم

انتشر عبر موقع التواصل الاجتماعي (فيسبوك) لافتة مكتوب عليها «دولة الإمارات ترحب بكم»، زاعمين أنها في منطقة رأس الحكمة وذلك تزامنًا مع تدشين المشروع اليوم بين مصر والإمارات باستثمارات تقدر بـ35 مليار دولار.

حقيقة لافتة دولة الإمارات ترحب بكم برأس الحكمة

أثارت لافتة «دولة الإمارات ترحب بكم»حالة من الجدل عبر صفحات التواصل الاجتماعي (فيسبوك)، حيث يظهر فيها شخص مبتسم يلتقط صورة تذكارية وخلفه اللافتة.

ولكن بعد البحث عن أصل الصورة عبر متصفح «جوجل»، تبين أن الشخص الذي يظهر في الصورة شاب يدعى «توني لطيف» يقدم محتوى مصور عبر الانستجرام عن إمكانية الاعتماد على السيارات الكهربائية في السفر إلى الدول مثل قطر والإمارات وتحتوي صفحته على 323 ألف متابع.

بعد انتشار صورة «توني لطيف» كتب بوست يوضح فيه حقيقة الصورة، وأكد على أن الصورة التقاطها خلال سفره بالسيارة الكهربائية إلى دولة الإمارات وليس كما يروج البعض أنها في رأس الحكمة.

يقول «توني لطيف» خلال منشور له عبر صفحته الشخصية: «أنه تم استغلال الصور الخاصة بي أثناء رحلتي من مصر للإمارات للترويج ليها بشكل خاطئ من قبل اللجان الإلكترونية».

ونافيًا ما يتداول حول التقاط تلك صورة برأس الحكمة كما تم الترويج لها من قبل اللجان، قائلاً: «يعني الواحد بيسافر ويتعب علشان ينقل تجربة ويفيد ناس كتير أن السيارة الكهربائية يعتمد عليها، لكن اللجان الإلكترونية تاخد الصور وتنزلها وتقول قصص تانية».

واختتم منشوره قائلاً: «ده تنويه هام للناس إللي متعرفش توني لأن في ناس كتير جدا صدقت الموضوع أن الصورة دي متصورة في رأس الحكمة».