مواعيد أفلام حرب أكتوبر اليوم

مواعيد أفلام حرب أكتوبر اليوم


مواعيد أفلام حرب أكتوبر اليوم 2024 على التليفزيون

يحتفل المصريين بمناسبة السادس من أكتوبر في الذكرى الـ 51 لها، والتي تتطلب إلى استعادة الذكريات، ومشاهدة ومتابعة الأفلام التي تسجلها في تاريخ السينما المصرية، وخلال السطور التالية تعرف على مواعيد أفلام حرب أكتوبر اليوم الأحد 6 أكتوبر 2024.

ويعد هناك قائمة من الأفلام القديم منها والجديدة التي تخلد ذكرى حرب أكتوبر، وتركز على كافة جوانبها، وقصصها الجديدة، وقصص كافة الأبطال في حرب 73.

مواعيد أفلام حرب أكتوبر اليوم

يبحث المصريين لأجل سهرة الاحتفال بنصر أكتوبر 73، على قائمة أفلام 6 أكتوبر التي تخلد ذكرى الحرب، ويبحثون عن مواعيد أفلام حرب أكتوبر اليوم الأحد 6 أكتوبر 2024، وهي كالتالي:

موعد عرض فيلم مهمة في تل أبيب على قناة سيما الساعة 8:30 مساءً.

بجانب أفلام التي عرضت العلاقة بين مصر وإسرائيل والتي منها فيلم بئر الخيانة والذي يعرض اليوم في تمام الساعة التاسعة مساءًا على القناة الثانية اليوم الأحد.

وتعرض القناة الأولى المصرية أفلام حرب أكتوبر اليوم، على مدار الساعات، بجانب حفل نصر أكتوبر والقوات المسلحة، الذي يحضره الرئيس عبد الفتاح السيسي اليوم.

كما يعرض فيلم أبناء العم الذي ينقل الصراع الدائم بين إسرائيل كمحتل للأراضي الفلسطيينية، ودور المخابرات المصرية في رد الزوجة والأبناء من شريف منير الذي يقوم بدور قيادي في المخابرات الإسرائيلية والذي قام بخطفهم إلى هناك، على قناة روتانا سينما في تمام الساعة 7 مساءً.  

موعد عرض فيلم الممر اليوم

يعتبر فيلم الممر من أحدث الأفلام السينمائية لتجسيد ما حدث في حرب أكتوبر، كان من بطولة أحمد عز، وإياد نصار، وأحمد رزق، ومحمد فراج، وحاز على الكثير من الإقبال وحقق نجاح كبير.

يعرض فيلم الممر اليوم على  قناة الحياة في تمام الساعة 10:00 مساءً، وعلى قناة أون تي في في تمام الساعة 8 مساءً، وعلى القناة الفضائية الأولى المصرية في تمام الساعة 6:20 مساءًا، وذلك بتوقيت مصر.

موعد عرض فيلم الطريق إلى ايلات اليوم

يعتبر فيلم الطريق إلى ايلات من أقدم الأفلام التي تخلد ذكرى حرب أكتوبر، وتم إنتاجه عام 1993، وهو فيلم من بطولة عزت العلايلي، ونبيل الحلفاوي، واحتوى على تفاصيل حرب الاستنزاف، وحقق مشاهدات كثيرة.

يعرض فيلم الطريق إلى ايلات على قناة الحياة يوم السبت الموفق 5 أكتوبر 2024.

موعد عرض فيلم الرصاصة لا تزال في جيبي اليوم

يعتبر فيلم الرصاصة لا تزال في جيبي من أول الأفلام التي خلدت ذكرى حرب أكتوبر، فتم إنتاجه عام 1974 بعد الحرب بعام واحد فقط، وكان الأبطال هم محمود ياسين، وحسين فهمي، وسعيد صالح، وصلاح السعدني، ويوسف شعبان، ونجوى إبراهيم، وعبد المنعم إبراهيم.

موعد عرض فيلم الرصاصة لا تزال في جيبي اليوم  على قناة روتانا سينما في تمام الساعة 3 عصرًا.

قائمة مواعيد عرض أفلام حرب أكتوبر القديمة

تعرض عدد من الأفلام على التوالي على قنوات الأولى المصرية والثانية المصرية، وغيرها كاحتفال بمناسبة حرب أكتوبر، وكانت من أوائل الأفلام الصادرة عن نصر أكتوبر 73، ومنها: 

  • موعد عرض فيلم الصعود إلى الهاوية اليوم

من أقدم الأفلام التي خلدت حرب أكتوبر، كان فيلم الصعود إلى الهاوية، والذي تم إنتاجه في أكتوبر 1978، ويركز على دور المخابرات المصرية في الحرب، وكان فيه عدد من الفنانين مثل عبلة كامل، والتي قامت بتجنيدها في المخابرات الإسرائيلية للتجسس على مصر، ولكن كانت هناك خداع، وانتهت القصة بالقبض عليها وإعدامها.

  • موعد عرض فيلم العمر لحظة اليوم

ركز فيلم العمر لحظة على صحفية تغطي أخبار الحرب، وتقوم بحب ضابط وتتعرف على الجنود، حتى وقت لحظة الحرب ويشاركون فيها، وكان من بطولة ماجدة وأحمد زكي، وأحمد مظهر، وحاتم ذو الفقار، ومحمد خيري، وناهد الشريف، وتم إنتاجه عام 1978.

  • موعد عرض فيلم أبناء الصمت اليوم

يركز فيلم أبناء الصمت على حياة مجموعة من الجنود الموجودين على الجبهة، وتناول حياتهم الشخصية، في فترة الإجازات، وحتى تندلع الحرب ويشاركون فيها، وقام بأدوار البطولة أحمد زكي والسيد راضي وسيد زيان، ونور الشريف، ومحمد صبحي ومحمود مرسي وميرفت أمين، وأنتج عام 1974.

  • موعد عرض فيلم حتى آخر العمر اليوم

كان أبرز اللقطات في فيلم حتى آخر العمر هو عملية بدر والتي تمت في بداية حرب أكتوبر 1973، حتى عبور قناة السويس، وكان الفيلم من بطولة نجوى إبراهيم، محمود عبد العزيز وعمر خورشيد وحياة قنديل، وتم إنتاجه عام 1974.

  • موعد عرض فيلم الوفاء العظيم اليوم

يحكي فيلم الوفاء العظيم عن قصة عادل وصفوت وعن حياتهم الشخصية، حتى اندلاع حرب أكتوبر ومشاركتهما فيه، جتى عودتهما بعد النصر ليكملا حياتهم بعد أن أصبحوا أصدقاء، كان من بطولة نجلاء فتحي ومحمود ياسين وكمال الشناوي وعمر خورشيد، وصدر يوم 6 أكتوبر 1974.

 

ندى محسن

ندى محسن

صحفية مصرية، حاصلة على درجة الماجستير في الإعلام