بئر السبع

بئر السبع


من هو منفذ عملية بئر السبع؟ وما هي جنسيته؟

وقعت اليوم الأحد الموافق 6 أكتوبر 2024، عملية بئر السبع جنوب إسرائيل، أسفرت عن سقوط عدد من الإصابات والقتلى الإسرائيليين وذلك على خلفية إطلاق النار  قرب المحطة المركزية جنوب الأراضي المحتلة.

ماذا أسفرت عملية بئر السبع اليوم الأحد 6 أكتوبر؟

ذكر «الإسعاف الإسرائيلي» بأن عملية بئر السبع أسفرت عن مقتل مجندة في صفوف قوات حرس الحدود نتيجة لإصابتها بجروح حرجة وإصابة 10 آخرين تم نقلهم إلى المستشفيات لتلقي العلاج اللازم.

وفيما نقلت قناة الجزيرة عن يسرائيل هيوم، بأن العملية أسفرت حتى الآن عن قتيلة و13 مصابًا أحدهم في حالة خطرة و6 جراحهم متوسط وإصابات الباقيين طفيفة.

وناشدت الشرطة الإسرائيلية جميع مواطنيها بالابتعاد الفوري عن موقع عملية بئر السبع، حتى يتمكنوا من تمشيط المنطقة والبحث عن مساعدي منفذ  عملية اليوم.

من هو منفذ عملية بئر السبع جنوبي إسرائيل؟

أكد وسائل الإعلام الإسرائيلية، أن منفذ عملية بئر السبع اليوم الأحد، من سكان النقب ويحمل الجنسية الإسرائيلية، وأن الشرطة مستمرة للبحث عن مرتكبي الواقعة والوقوف على تفاصيلها كاملة. 

في المقابل، كشفت حركة حماس في بيان صادر عنها اليوم الأحد 6 أكتوبر 2024، عن اسم منفذ العملية وهو أحمد سعيد العقبي من حورة في النقب المحتل وأن العملية جاءت ردًا على استمرار الجرائم التي ترتكب في حق الشعب الفلسطيني في قطاع غزة والضفة والقدس.