كلمة عن حرب أكتوبر للإذاعة المدرسية

كلمة عن حرب أكتوبر للإذاعة المدرسية


كلمة عن حرب أكتوبر للإذاعة المدرسية في ذكرى النصر

ينشر «شبابيك» كلمة عن حرب أكتوبر للإذاعة المدرسية، وذلك في إطار التيسر على الطلاب والطالبات المراحل التعليمية المختلفة، من أجل سردها في الطابور الصباحي غدًا الاثنين احتفالاً بذكرى النصر الـ 51.

كلمة عن حرب أكتوبر للإذاعة المدرسية 

بسم الله الرحمن الرحيم

أما بعد، السيد مدير المدرسة الفاضل والمعلمين الكرام وزملائي الطلاب، حابب أبدءا حديثي اليوم عن حرب أكتوبر بقصيدة من الشاعر الكبير عبد الرحمن الابنودي الذي قال فيها:

ما تكتبوش اسمي على قبري
ولا تنصبوش شاهد
ولا تغرسوش صبَّار
ما تنظموشي القصايد
ولا تلعبوشي معايا لعبة الأشعار
وادي الحكاية بأمانة
لمَّا لقيت وش الوطن بيضيع
اسم الوطن بيضيع
ريحة الوطن بتميع
والشوك بيتجاهل زهور الربيع
قررت أفدي الجميع
نطّيت في قلب الزمن
سديت عيون العفن وهتفت باسم الوطن
الوطن هو الديانة
والوطن من غير زنازينهم خيانة

على الرغم من مرور 51 سنة على ذكرى نصر أكتوبر 73 وتعاقب الأجيال، يظل يوم 6 أكتوبر يبث الفرحة والسعادة في قلوب الصغار قبل الكبار، بسبب ما قام به الجيش المصري من إنجازات يحكى عنها في العالم حتى الآن.

ذكرى حرب أكتوبر لم تفارق من حضرها ومن شارك فيها، فكل عام في هذا التوقيت تظهر حكايات وروايات جديدة من الأبطال المشاركين في الحرب، وذلك من أجل الاستفادة منها في الوقت الحالي.

ومن أبرز الدروس المستفادة من حرب أكتوبر هي تلاحم الشعب المصري مع جيشه حتى الآن، وهذا ما انعكس على الكثير من الأحداث الراهنة في مصر خلال السنوات الماضية، بالإضافة إلى أن حرب أكتوبر أظهرت أن التخطيط الجيد ساهم بشكل كبير في تحقيق النصر.

لذلك يجب على كل شاب أن يخطط لحياته العلمية والعملية بشكل جيد حتى يحقق ما يتمناه في المستقبل القريب، وأيضًا من الدروس المستفادة الإصرار على تحقيق هدفك مهما كانت الصعاب والتحديات التي تقابلها في طريقك.

وفي نهاية حديث، أحب أن أوجه التحية العسكرية لجميع شهداء الوطن في حرب أكتوبر المجيدة وشهداء الوطن الذين ضحوا بحياتهم من أجل حماية الشعب المصري وخاصة سيناء، كما نتمنى الشفاء العاجل لجميع المصابين من القوات المسلحة جراء العمليات الإرهابية التي شهدتها البلاد خلال السنوات الماضية.

لذلك أدعو أساتذتي وزملائي الأفاضل لوقوف دقيقة حداد على أرواح شهداء الوطن من القوات المسلحة.