مجموعة الأهلي في دوري أبطال أفريقيا

مجموعة الأهلي في دوري أبطال أفريقيا


مجموعة الأهلي في دوري أبطال أفريقيا 2024 2025

أنتهت قرعة الكونفدرالية 2025، والسحب من 16 فرقة مؤهلة لدوري المجموعات، وأقبل الكثيرين لمعرفة مجموعة الأهلي في دوري أبطال أفريقيا 2024 2025، لمعرفة المباريات والمواجهات للنادي الأحمر.

انطلقت مراسم قرعة دوري أبطال إفريقيا، وذلك في العاصمة الإدارية في القاهرة، في تمام الساعة الثانية ظهرًا، والتي نتج عنها أربعة مجموعات، يبدأ المنافسة بينهم بداية من الجولة الأولى يوم الثلاثاء الموافق 26 نوفمبر 2024، وتستمر المنافسات حتى الجولة الرابعة التي تبدأ يوم الجمعة 10 يناير 2025.

مجموعة الأهلي في دوري أبطال أفريقيا

يأتي نظام قرة دوري أبطال أفريقيا، بالاختيار بين الأربع فرق بين المجموعة الأولى وحتى الرابعة، لتكون المجموعة الأولى من الأندية المؤهلة تذهب إلى أربع أماكن في آخر المجموعات الأربعة، وتذهب المجموعة الثانية للمرتبة الثالثة من المجموعات الأربعة، والمجموعة الثالثة، تذهب لترتيب الثاني من دوري أبطال أفريقيا دوري المجموعات، ثم تأتي المجموعة الرابعة لتترأس في جميع المجموعات.

كان يتواجد النادي الأهلي في المجموعة الرابعة، مع الترجي التونسي وصنداونز الجنوب الأفريقي ومازيمبي الكونغولي، وهذا بحسب رصيد كل نادي من النقاط.

وتتكون مجموعة الأهلي في دوري أبطال أفريقيا 2024 2025 من:

1- الأهلي من مصر

2- شباب بلوزداد من الجزائر

3- أولاندو من جنوب أفريقا

4- ستاد أبيدجان من كوت ديفوار

النادي الأهلي في دوري أبطال أفريقيا

يذكر أن النادي الأهلي هو صاحب التتويج بلقب الموسم الماضي من دوري أبطال إفريقيا، وذلك بعد فوزه على جورماهيا الكيني بحاصل 6 أهداف مقابل لا شيء، في مجموع مباراتي الذهاب والإياب في دور الـ 32.

كما يعتبر هو صاحب رقم قياسي في التتويج ببطولة دوري أبطال إفريقيا، إذ فاز بها بعدد 12 مرة في تاريخه، كما أعلن الاتحاد الإفريقي لكرة القدم، أن الأهلي في التصنيف الأول للأندية الـ 16 المؤهلة في دور المجموعات لدوري الأبطال مع ثلاثة الفرق الأخرى من المستوى الأول.

ندى محسن

ندى محسن

صحفية مصرية، حاصلة على درجة الماجستير في الإعلام