وزارة التربية والتعليم

وزارة التربية والتعليم


مواصفات وشكل أسئلة امتحانات شهر أكتوبر 2025 لكل الصفوف

وضعت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، مواصفات وشكل جديد لنظام الامتحانات لشهر أكتوبر للعام الدراسي 2024/2025 وأرسلته إلى جميع المديريات التعليمية لبدء تنفيذه.

شكل امتحانات شهر أكتوبر 2025 للمرحلة الابتدائية

أوضحت وزارة التربية والتعليم، في خطابها المرسل الأربعاء لجميع المديريات، شكل أسئلة امتحانات شهر أكتوبر لطلاب مرحلة التعليم الأساسي بحلقتيه الابتدائية والإعدادية.

وجهت الوزارة جميع المديريات والإدارات والمدارس بضرورة إعداد أسئلة امتحانات شهر أكتوبر من قبل موجه أول المادة.

وطالبت الوزارة من الموجه الأول المادة بإعداد 3 نماذج امتحانية تسلم إلى الإدارة التعليمية من أجل توزيعها على المدارس بحث يكون هناك 3 نماذج للمادة داخل الفصل الواحد.

ووجهت الوزارة بتشكيل لجنة للإشراف على سير العملية الامتحانية، على أن تجرى الامتحانات في الأسبوع الأخير من شهر أكتوبر مع مراعاة الإجازات الرسمية.

وعن الصف الأول والثاني الابتدائي، قالت سيتم تقييمهم عن طريق معلم المادة داخل الحصة الدراسية.

 مواصفات امتحانات شهر أكتوبر للصفين الأول والثاني الثانوي العام

أشارت وزارة التربية والتعليم، أن ورقة امتحانات شهر أكتوبر للصفين الأول والثاني الثانوي العام تحتوي على 85% أسئلة اختيار من متعدد و15% أسئلة مقالية على ما تم تدريسه خلال الشهر.

وأوضحت الوزارة بأن امتحانات الصف الأول الثانوي العام ستكون ورقية حيث يقوم الموجه الأول لكل مادة بإعداد 3 نماذج امتحانية تسلم لإدارة المدرسة لطباعتها وتوزيعها على طلاب الصف.

وعن طلاب الصف الثاني الثانوي، أضافت الوزارة أن بالنسبة لطلاب الثاني الثانوي الذي تسلموا أجهزة التابلت ومدارسهم متصل بالإنترنت سوف يؤدون أسئلة الاختيار من المتعدد بشكل إلكتروني وأداء الأسئلة المقالية ورقيًا كما هو متبع في العام الماضي.

بشأن الطلاب الذين لم يستلموا التابلت أو المتواجدين بمدارس غير متصلة بالإنترنت، أوضحت الوزارة بأن امتحاناتهم ستكون ورقية.