وزارة التربية والتعليم

وزارة التربية والتعليم


امتحانات الشهر للصف الثاني الثانوي ورقي أم إلكتروني؟

أجابت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، على استفسارات طلاب الصف الثاني الثانوي بشأن أداء امتحانات الشهر ورقيًا أم إليكترونيًا، وخاصة مع اقتراب موعد امتحانات شهر أكتوبر، والتي أعلنت الوزارة عن موعدها في الأسبوع الأخير من الشهر الجاري.

شكل امتحان الشهر لطلاب الصف الثاني الثانوي

أوضحت وزارة التربية والتعليم خلال خطابها المرسل الأربعاء لجميع المديريات التعليمية بشأن خطتها التنظيمية لامتحانات شهر أكتوبر القادمة، شكل امتحان الشهر للصف الثاني الثانوي مراعية استلام أجهزة التابلت وجاهزية المدارس لاتصال بالإنترنت.

قالت الوزارة في خطابها إن الطلاب الذين استلموا أجهزة التابلت ومدارسهم متصلة بالإنترنت، سيؤدون امتحان الشهر إلكترونيا لأسئلة الاختيار من متعدد وورقيًا للأسئلة المقالية، مع مراعاة تسليم ورقة الأسئلة الورقية مع بداية زمن الامتحان كما هو متبع في العام السابق.

وأضافت الوزارة أن في حالة حدوث أي مشكلة فنية للطلاب أثناء أدائهم لامتحان عبر التابلت يتم على الفور أدائهم لامتحان ورقيًا.لأخ

وأما عن الطلاب الذين لديهم مشكلة بعدم وجود شبكة إنترنت في مدارسهم أو عدم استلام أجهزة التابلت أو من تعرضوا لفقدان التابلت، قالت الوزارة بأن هؤلاء سيؤدن الامتحان ورقيًا مع مراعاة أن يكون هو نفسه الامتحان الإلكتروني.

امتحان شهر أكتوبر لطلاب الصف الأول الثانوي

قالت الوزارة بأن طلاب الصف الأول الثانوي سوف يؤدون أسئلة امتحان الشهر سواء كانت الاختيار من متعدد والأسئلة المقالية ورقيًا داخل جميع المدارس.

أوضحت الوزارة أن أسئلة امتحان الشهر لطلاب الصف الأول الثانوي ستكون 85% أسئلة اختيار من متعدد و15% أسئلة مقالية على أجزاء التي تم تدريسها خلال الشهر.