إعصار ميلتون في أمريكا.. صور وفيديوهات مرعبة

إعصار ميلتون في أمريكا.. صور وفيديوهات مرعبة

ضرب الإعصار ميلتون ولاية فلوريدا الأمريكية في وقت متأخر من مساء يوم الأربعاء، مما جلب الخراب للمنطقة الساحلية التي لا تزال مدمرة بالفعل بسبب الإعصار هيلين، الذي ضربها قبل أسبوعين.

إعصار أمريكا 2024

وصلت سرعة الرياح بوصول الإعصار ميلتون إلى اليابسة 160 كيلومترا في الساعة.

وحسب سلطات الأرصاد الأمريكية لا يزال الوضع في منطقة تامبا الساحلية يشكل خطرا كبيرا، مما دفع هيئة الأرصاد الجوية الوطنية إلى التحذير من حدوث فيضانات مفاجئة.

وانقطعت الكهرباء عن أكثر من مليوني منزل وشركة في فلوريدا.

وقبل أن يصل إعصار ميلتون إلى اليابسة، كانت الأعاصير تضرب أنحاء الولاية.

وقال كيث بيرسون، قائد شرطة مقاطعة سانت لوسي، في فلوريدا فقدنا بعض الأرواح، لكنه لم يذكر عدد القتلى.

وقال كيفن جوثري، مدير إدارة الطوارئ في فلوريدا، إن نحو 125 منزلا دمر قبل وصول الإعصار إلى الشاطئ، وكان العديد منها منازل متنقلة في مجتمعات لكبار السن.

ومن المرجح أن تتسبب الأمطار الغزيرة في حدوث فيضانات في الولاية على طول الأنهار والبحيرات مع عبور ميلتون لشبه جزيرة فلوريدا كإعصار.

يشار أن العاصفة ضربت منطقة لا تزال تعاني من آثار إعصار هيلين الذي أغرق الشوارع والمنازل في غرب فلوريدا وأسفر عن مقتل 230 شخصا على الأقل.

ودعت السلطات السكان للنزوح إلى خارج المدن الساحلية، حيث قالت كاثي بيركنز، مديرة إدارة الطوارئ في مقاطعة بينيلاس: «أولئك الذين تعرضوا للضربات خلال إعصار هيلين، سيكون ميلتون بمثابة ضربة قاضية».

وفي مؤتمر صحفي، أعلن وصف حاكم الولاية، رون ديسانتيس، نشر 9000 من أفراد الحرس الوطني من فلوريدا وولايات أخرى؛ وأكثر من 50 ألف عامل مرافق من مناطق بعيدة مثل كاليفورنيا؛ وسيارات دورية على الطرق السريعة لتوفير الإمدادات للسكان.

وقال «سانتيس»: «لسوء الحظ، سوف تقع وفيات. ولا أعتقد أن هناك أي طريقة لتجنب ذلك».

​​​​​​​

 

 

عمر مصطفى

عمر مصطفى

صحفي مصري يقيم في محافظة الجيزة ومتخصص في ملف التعليم وكتابة الأخبار العاجلة منذ عام 2011