استلام تابلت الثانوية العامة 2025.. الرد على تساؤلات طلاب جميع الصفوف

استلام تابلت الثانوية العامة 2025.. الرد على تساؤلات طلاب جميع الصفوف

طرح عدد كبير من طلاب المرحلة الثانوية الكثير من التساؤلات عن استلام التابلت المدرسي، وذلك بالتزامن مع بدء العام الدراسي 2024 2025.

تفاصيل استلام تابلت الثانوية العامة 

فقد اهتم جميع أولياء الأمور والطلاب بالتعرف على مصير تابلت الثانوية العامة، وذلك بالنسبة لطلاب المدارس الحكومية والتجريبية والخاصة والخدمات والمنازل.

ونبين تفاصيل استلام التابلت المدرسي لطلاب المرحلة الثانوية في مختلف محافظات مصر، من خلال النقاط التالية وفقًا لآخر قرارات وزارة التربية والتعليم:

  • من المقرر تسليم التابلت لطلاب الصف الأول الثانوي العام بالمدارس الحكومية خلال الفصل الدراسي الأول، وقد تم بدء توزيعه اعتبارا من مطلع أكتوبر 2024.

  • كما سيتم تسليم التابلت لطلاب الصف الأول الثانوي بالمدارس التجريبية، حيث أنها تندرج تحت فئة المدارس الحكومية.

  • أما بالنسبة لطلاب الصف الأول الثانوي بالمدارس الخاصة، فإنه تقرر عدم تسليمهم التابلت المدرسي، وبالتالي تكون امتحاناتهم النهائية ورقية وليست إلكترونية.

  • لن يتم تسليم التابلت المدرسي لطلاب الصف الثاني الثانوي بالمدارس الحكومية والتجريبية، الذين لم يستلموه العام الماضي.

  • هناك عدة قرارات جديدة من وزارة التربية والتعليم بشأن طلاب المرحلة الثانوية خدمات ومنازل، وتتمثل في منع استلامهم للتابلت المدرسي على الرغم من كونهم تابعين من للمدارس الحكومية.

ويشترط على الطلاب الذين كانوا ملتحقين بإحدى المدارس الحكومية، وقرروا الانتقال إلى واحدة من المدارس الحكومية، تسليم التابلت للوزارة.

جدير بالذكر أن جميع طلاب الثانوية العامة، الذين تقرر عدم تسليمهم التابلت المدرسي هذا العام 2024 2025، سيتم خوضهم للامتحانات النهائية بشكل ورقي وليس إلكتروني.

 

تسنيم هاني

تسنيم هاني

صحفية مصرية خريجة كلية الإعلام