موعد افتتاح المتحف المصري الكبير

موعد افتتاح المتحف المصري الكبير


موعد افتتاح المتحف المصري الكبير 2024 آخر اللمسات

أعلن موعد افتتاح المتحف المصري الكبير 2024 التجريبي، وذلك من قبل رئيس مجلس الوزراء، الدكتور مصطفى مدبولي، بناء على توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي.

ويعتبر المتحف المصري الكبير، مكان للعرض الثقافة والحضارة الأكبر في العالم، ويضم أكثر من 50 ألف قطعة أثرية، كما يعرض أول مسلة معلقة في التاريخ.

موعد افتتاح المتحف المصري الكبير 2024

أعلن رئيس مجلس الوزراء، الدكتور مصطفى مدبولي أن موعد افتتاح المتحف المصري الكبير 2024 التجريبي، يوم الأربعاء القادم، والذي يوافق 16 أكتوبر 2024.

كما أعلنت وزارة السياحة والآثار المصرية، أنها في صدد اللمسات النهائية على مشروع إنشاء المتحف واستعدادات القاعات الخاصة بالعرض للافتتاح القريب.

الجديد في المتحف المصري الكبير

يعرض المتحف المصري الكبير أول مسلة معلقة، والخاصة بالملك رمسيس الثاني، والتي كانت موجودة في منطقة صان الحجر، ولعرض الخرطوش الذي في أسفل جسم المسلة، والتي من 3500 سنة.

تبلغ وزن المسلة 110 طن، والتي علقت على قاعدة وزن 300 طن، لتكون المسلة معلقة في مكانها لعقود قادمة، والتي صممت في 6 أشهر، وأحيطت بخندق لكي لا تتأثر بعوامل خارجية مثل الزلازل وغيرها، لتصبح المسلة معلقة على 4 أعمدة محفور عليها اسم مصر بجميع اللغات لترحيب الزائرين.

المتحف المصري الكبير

يعتمد المتحف المصري الكبير على سيناريو مكون من 3 موضوعات أساسية، تشمل قصة الحضارة المصرية القديمة، والموضوعات هي (الملكية – المعتقدات – المجتمع)، في عصر ما قبل الأسرات حتى العصر اليوناني الروماني.

كما يضم المتحف منطقة تجاريه بها المطاعم لكي يشمل كل ما يحتاجه الزائر لقضاء يوم كامل بداخل المتحف، كما يضم عدد من قااعات المؤتمرات، وقاعاة المحاكاة للواقع الافتراضي.

يقع المتحف المصري الكبير في غرب القاهرة، على مسافة 2 كيلومتر فقط من أهرامات الجيزة، ومساحته تبلغ 117 فدان.

 

ندى محسن

ندى محسن

صحفية مصرية، حاصلة على درجة الماجستير في الإعلام