صورة أرشيفية

صورة أرشيفية


حزب الله يستهدف بنيامينا جنوب حيفا بالمسيرات في أكبر عملية نوعية منذ بداية الحرب

أطلق حزب الله، الاثنين 13 أكتوبر 2024، عدة مسيرات قرب منطقة بنيامينا جنوب حيفا، وذلك في أكبر عملية نوعية منذ بداية الحرب بين حزب الله وإسرائيل، والتي أسفرت عن إصابة العديد من الإسرائيليين. 

هجوم حزب الله على منطقة حيفا بالمسيرات

قام بحزب الله بإطلاق طائرتان في تمام الساعة 7 مساءًا، تم التصدي لإحداهما دون أي إصابات في منطقة كريات ولكن الثانية وصلت إلى الجنوب وتحديدًا في منطقة بنيامين، وأسفرت عن العديد من الإصابات

نقلت قناة الجزيرة عن وسائل الإعلام الإسرائيلية، بشأن وصول عدد المصابين جراء القصف بالمسيرة إلى 67 مصابًا وبينهم 8 في حالة خطيرة.

وقال إعلام الإسرائيلي، بأن حزب الله فاجأ الجيش الإسرائيلي بعملية نوعية الأصعب منذ بداية الحرب، كما جاء في قناة القاهرة الإخبارية.

نقلت القناة عدة تصريحات صادرة عن حزب الله، التي تؤكد أن أن ضربتها أسفرت عن سقوط قتلى وجرحى بقوة إسرائيلية وأنهم اشتبكوا معها من مسافة صفر في محيط ميس الجبل جنوبي لبنان.

وأضاف حزب الله بأنه تم إطلاق سربًا من المسيرات الانقضاضية على معسكر تدريب للواء غولاني في بنيامينا جنوب حيفا، وأن هذا الهجوم جاء رد على الاعتداءات الإسرائيلية على أحياء النويري والبسطة في العاصمة بيروت وباقي مناطق لبنان.

وأشار حزب الله «أن المقاومة لن تتوانى عن القيام بواجبها في ردع العدو الإسرائيلي وستبقى جاهزة للدفاع عن لبنان وشعبه»، مضيفًا أنه تم قصف صاروخي للقوات الإسرائيلية في خلة وردة.