المتميز شهر أكتوبر 2024 2025.. سلسلة المراجعات المشهورة توجه رسالة للطلاب وأولياء الأمور

المتميز شهر أكتوبر 2024 2025.. سلسلة المراجعات المشهورة توجه رسالة للطلاب وأولياء الأمور

يتحضر طلاب وطالبات صفوف النقل بالمراحل الابتدائية والإعدادية والثانوية لخوض اختبارات شهر أكتوبر ضمن تقييمات العام الدراسي 2024-2025.

وحسب نظام التقييم المعتمد من وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني للعام الدراسي الحالي، يحدد مجموع الطالب في كل مادة بناء على درجاته في الاختبارات الشهرية وأعمال السنة وامتحانات نهاية الفصل الدراسي.

وخلال السنوات القليلة الأخيرة، اعتاد أولياء الأمور والطلبة الاستعانة بمذكرات المتميز للتحضر للاختبارات الشهرية.

بيان المتميز محمود سعيد عن مراجعات شعر أكتوبر 2024

نشرت صفحة سلسلة «المتميز محمود سعيد» رسالة إلى أولياء الأمور والطلاب؛ لإعلان عدم العمل على مراجعات لامتحانات الشهور هذا العام.

وجاء في البيان أنه: «نظرا لظروف تعديل نظام التقييم الخاص بالمرحلة الابتدائية وإعادة توزيع درجات التقييم بحيث يكون نصيب اختبار الشهر الأول 5 درجات، واختبار الشهر الثاني 5 درجات، واختبار نصف العام 60 درجة، فإننا خلال هذا العام وباذن الله سنقدم مراجعات شاملة على  الاختبارات النهائية فقط».

وأوضح البيان أن هذا الإجراء اتخذ بسبب «أنها الاختبارات الأهم صاحبة النصيب الأكبر من الدرجات».

وأكد البيان نشر مراجعة لاختبارات نصف العام وأخري لاختبارات نهاية العام، على أن يتم الانتهاء منها ونشرها في الثلث الأول من ديسمبر.

وأضاف: «سأسعي لتوفير مراجعة لمواد تكنولوجيا المعلومات والمهارات المهنية والتربية الدينية الإسلامية فقـط لاختبارات أكتوبر خلال أيام  للصفوف الرابع والخامس والسادس الابتدائي.

وقال المعلم مقدم سلسلة المراجعات: «بالنسبة للصف الثالث الابتدائي والصف الأول الاعدادي كان المخطط أن تشمل المراجعات طلاب المرحلة الابتدائية فقط ولكن سأحاول قدر استطاعتي أن أقدم وزملائي ما أستطيع من مراجعات شاملة لهم قبل اختبارات نصف العام».

عمر مصطفى

عمر مصطفى

صحفي مصري يقيم في محافظة الجيزة ومتخصص في ملف التعليم وكتابة الأخبار العاجلة منذ عام 2011