ضحايا حادث الجلالة

ضحايا حادث الجلالة


الطالب المتوفى بـ١٠٠ ألف.. الحكومة تعوض أهالي حادث طريق الجلالة

أصدرت وزيرة التضامن الاجتماعي مايا مرسي، مساء الاثنين، تعليمات بشأن اتخاذ الإجراءات اللازمة لصرف التعويضات لأهالي ضحايا حادث طريق الجلالة اليوم.

تعويضات مالية لأهالي ضحايا حادث الجلالة

وجهت الدكتورة مايا مرسى، رئيس الإدارة المركزية للحماية الاجتماعية بالمتابعة اللحظية مع مديرية التضامن الاجتماعي بالسويس بشأن كافة مستجدات حادث طريق الجلالة اليوم.

كما وجهت أيضًا فريق الإغاثة والهلال الأحمر المصري بسرعة التحرك الفوري إلى مكان الحادث الذي وقع على طريق الجلالة العين السخنة اتجاه «الزعفرانة – السويس».

وشددت وزيرة التضامن الاجتماعي على ضرورة اتخاذ الإجراءات اللازمة بشأن صرف تعويضات لازمة لأسر ضحايا حادث طريق الجلالة اليوم وفقًا للوائح والقوانين.

جاء نص قانون التأمين الموحد في هذا الشأن،  أنه تصرف المجمعة التأمينية مائة ألف جنيه في حالات الوفاة أو العجز الكلى المستديم، ويحدد مقدار مبلغ التعويض في حالات العجز الجزئي المستديم بمقدار نسبة العجز، كما يحدد التعويض عن الأضرار التي تلحق بممتلكات الغير بحد أقصى قدره عشرون ألف جنيه.

وكان قد أعلنت وزارة الصحة والسكان، عن العدد المبدئي لضحايا حادث الجلالة، حيث وصل عدد المتوفيين إلى 7 أشخاص و25 مصاب.

وأشار بيان الوزارة أنه تم نقل جميع المصابين إلى مجمع السويس لتلقى العلاج اللازم، وأن عملية الحصر وإنقاذ مستمرة حتى الآن.

وأضاف البيان بأنه تم الدفع بعدد 24 سيارة إسعاف مجهزة إلى موقع حادث انقلاب الأتوبيس بطريق الجلالة العين السخنة،

كما كلف وزير الصحة الدكتور خالد عبدالغفار نائبه الدكتور محمد الطيب بسرعة التوجيه إلى مجمع السويس لمتابعة الأمور الخاصة بتلقي المصابين الرعاية اللازمة.

​​​​​​​