نوة رياح الصليب

نوة رياح الصليب


ما هي نوة رياح الصليب وهتستمر لأمتى؟

تعد نوة رياح الصليب أول نوات اسكندرية 2024 التي تحدث في فصل الشتاء، والتي تستعد المدينة لاستقبالها، والتي تستمر لمدة 3 أيام، وأعلنت شركة الصرف الصحي وإدارات الأحياء استعداداتها لاستقبالها.

وتستمر مدينة الإسكندرية في استقبال نوات على مدار فصل الشتاء 2024، والتي يحذر على المواطنين الخروج من المنزل، وضرورة الانتباه لعدم التعرض إلى مخاطرها وأضرارها، ونصائح بالالتزام بالمنزل وذلك خلال النوات التي تحدث في فصلي الخريف والشتاء.

ما هي نوة رياح الصليب؟

تعتبر نوة رياح الصليب من ضمن التغيرات الجوية المعتادة التي تخوضها البلاد في فصل الخريف، والتي تتسم برياح قوية وانخفاض في درجات الحرارة، كما قد تشهد المدينة والمدن الساحلية أمطار.

تؤثر النوة على مدينة الإسكندرية، وتتأثر بها بعض المناطق الساحلية، وخاصة المناطق الساحلية الشمالية، مثل الإسكندرية ومرسى مطروح وعدد من المناطق الأخرى التي تطل على البحر المتوسط.

تقدر شدة الرياح بأنها رياح غربية قوية، بينما قد تشهد أمطار بين الخفيفة إلى المتوسطة، مع انخفاض في درجات الحرارة، مما وجب أخذ الحذر والتدابير اللازمة من قبل المواطنين والسلطات.

كما تسجل التوقعات أن سرعة الرياح في نوة رياح الصليب تتراوح بين 40 إلى 60 كيلومتر في الساعة، وتصل ارتفاع الأمواج إلى 3.5 متر، مما يؤثر على حركة الملاحة والصيد.

موعد نوة رياح الصليب

حذرت الأرصاد الجوية مبكرًا وذكرت مواعيد نوات الاسكندرية 2024، وكان أول نوة تتعرض لها مدينة الإسكندرية هي نوة رياح الصليب، والتي حددت الأرصاد موعدها يوم الأحد الموافق 20 أكتوبر 2024.

تأتي النوة في فصل الخريف،  وتستمر لمدة ثلاثة أيام متوالية، إذ تشهد مدينة الإسكندرية النوة خلال الأيام الأحد والإثنين والثلاثاء 20 و21 و22 أكتوبر 2024، وتستمر النوة على مدار اليوم.

استعدادات شركة الصرف الصحي

أعلنت شركة الصرف الصحي عن استعداداتها لاستقبال نوة رياح الصليب بالتعاون مع إدارات الأحياء، بتجهيز المعدات لشفط المياة للأمطار في الشوارع الرئيسية.

بجانب تصريحات رئيس شركة الصرف الصحي بالأسكتدرية، اللواء محمود نافع، أن موقف حضور الطلاب في المدارس مازال يتوقف على البيانات التي تعلنها الجهات المعنية في المحافظة.

وأكد على تعاون كافة الجهات من غرفة عمليات المحافظة والأحياء وجميع الأجهزة التنفيذية وغرفة عمليات الشركة القابضة لمياة الشرب والصرف الصحي للتأكد من عدم تعرض أي مواطن للضرر.

ندى محسن

ندى محسن

صحفية مصرية، حاصلة على درجة الماجستير في الإعلام