إجراء حكومي عاجل ضد قناة إم بي سي «MBC»

إجراء حكومي عاجل ضد قناة إم بي سي «MBC»

أعلن مجلس المفوضين في هيئة الإعلام والاتصالات في العراق، اليوم السبت، إلغاء رخصة قناة MBC.

لماذا أوقفت العراق قنوات mbc؟

أوضحت الهيئة في بيان نشرته وكالة الأنباء العراقية الرسمية، أن «القناة انتهكت لوائح البث الإعلامي عبر تكرار تجاوزاتها وإساءاتها لشهداء قادة النصر والمقاومة الذين يواجهون الاحتلال الصهيوني».

وأضاف البيان أن المجلس اتخذ جميع الإجراءات القانونية اللازمة، وأمر بإيقاف القناة عن العمل داخل العراق، مع توجيه الجهاز التنفيذي للهيئة بإلغاء رخصة عملها.

وأشار المجلس إلى أن هذا القرار جاء في إطار مسؤوليته القانونية في تنظيم قطاع الإعلام، والحفاظ على القيم الوطنية والآداب العامة، ومنع التجاوزات ومعاقبة المخالفين.

 وكانت قناة MBC قامت ببث تقرير وصفت فيه قادة المقاومة الفلسطينية وغيرهم  بالإرهابيين.

 وأدرجت في تقريرها قادة في حركة حماس مثل يحيى السنوار وإسماعيل هنية وصالح العاروري، بالإضافة إلى قادة من حزب الله مثل حسن نصر الله وفؤاد شكر، اللذين اغتالتهما إسرائيل مؤخرا.

 واستنكرت حركة المقاومة الإسلامية حماس التقرير في بيان لها وقالت: «في الوقت الذي يتعرض فيه شعبنا الفلسطيني لحرب إبادة وعدوان إرهابي غير مسبوق من قبل الكيان الصهيوني وجيشه الإرهابي منذ أكثر من عام، تطل علينا قناة ناطقة بالعربية تدعى mbc ببثها تقريرًا ظلاميًا ضد الحركة وقادتها، ولتوصف أعمال المقاومة الفلسطينية ضد المحتل بالإرهاب وذلك في سقوط مهني وإعلامي وأخلاقي يتساوق مع الدعاية والرواية الصهيونية التي تسعى لشيطنة المقاومة ورموزها».

عمر مصطفى

عمر مصطفى

صحفي مصري يقيم في محافظة الجيزة ومتخصص في ملف التعليم وكتابة الأخبار العاجلة منذ عام 2011